سياحة وسفر

أروع الأماكن السياحية لعشاق المغامرات

تنتشر أروع الأماكن السياحية لعشاق المغامرات في بقع عدة، علمًا أنَّ عطلات المغامرة مرغوبة من فئات مختلفة من المسافرين، ومنها: الأزواج والأصدقاء.

في الآتي، أروع الأماكن السياحية لعشاق المغامرات.

الدولوميت

قد لا تكون جبال منطقة الدولوميت الإيطاليَّة هي الأعلى في العالم، لكنَّها بالفعل أكثر جبال العالم جمالًا.
من الصعب تفويت زيارة منطقة الدولوميت الإيطاليّة، ومنطقة ترينتينو الكبرى، مع الإشارة إلى أنَّ تضاريس إيطاليا جبليّة، وبالتالي فإنّ إمكانات النشاط في الهواء الطلق لا حصر لها. هناك، يحلو التزلّج والمشي لمسافات طويلة وركوب الدرَّاجة، من دون الإغفال عن وجود حدائق مغامرات للأطفال (أو البالغين)، والطيران المظلِّي والتسلُّق والتجديف. تجدر الإشارة إلى أنَّ Canazei in Val di Fassa تُمثِّل القاعدة لكلِّ ما تقدمه ترينتينو.

صحراء أتاكاما

هناك كثبان رمليَّة في صحراء أتاكاما الواقعة في تشيلي، لكنّ غالبية المساحة مسطحة، وبالتالي هي مثاليةّ للمشي لمسافات طويلة، وركوب الدرَّاجة الجبليَّة، من دون الإغفال عن مشهد الينابيع الطبيعيّة والسخّانات.

منالي

تتعدّد المسارات اللافتة في منالي، وبخاصَّة في غابات الصنوبر وبساتين التفَّاح، مع إطلالات رائعة على جبال الهملايا. منالي، هي وجهة عشاق المغامرة ومحبِّي الطبيعة؛ تدعو نصيحة خبراء السياحة عند الزيارة بالرحلة حتّى ممرّ Rohtang أو القفز بالمظلَّة في وادي Solang أو الذهاب إلى Malana، وهذه الأخيرة قرية مخبأة في جبال الهملايا تشتهر بقواعدها الصارمة، أو إلى شلَّالات Jogini التي تستغرق الرحلة إليها نحو ساعة من منالي.

القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية هي واحدة من تلك الأماكن النادرة، حيث الوصول إلى الوجهة يُمثِّل مغامرة في حدِّ ذاتها؛ من اللحظة التي يبدأ فيها المسافر عبور البحر الأكثر غدرًا في العالم، إلى آخر مشهد يراه في الجبل الجليدي، هو سيشعر بمتعة الاستكشاف، وبالجرأة، عند الإبحار عبر البحيرات الجليديَّة المذهلة، وركوب قوارب الـ”كاياك” حول الجبال الجليديّة، مراقبة الحياة البريّة. ولأولئك الذين يعتبرون أنفسهم مغامرين حقًّا، فإنّ الغطس القطبي في المياه شبه المتجمدة يعدّ تجربة لا تقاوم.

جزر غالاباجوس

في غضون بضع دقائق من الغطس بالقرب من Devil’s Crown، وهو مخروط بركاني منقرض في المحيط بالقرب بجزيرة Floreana، سيشاهد المشاهد شعاع نسر جميلًا رُصد بلطف تحت الماء فوق الخزامى والشعاب المرجانية الخضراء، وهناك أيضًا سلحفاة بحريَّة عملاقة، وبعض قروش الشعاب المرجانية ذات الأطراف البيض تجوب الشعاب المرجانية، بينما تسبح أسماك البحر والأسماك النابضة بالحيويَّة بالقرب من السطح!
تقع جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ على بعد 600 ميل تقريبًا غرب الإكوادور، وهي مثاليَّة لعشاق الحيوانات والمغامرين في الهواء الطلق.
سواء تعلَّق الأمر بحمَّامات الشمس على الشاطئ في خليج غاردنر، أو مراقبة خنافس المغامرات الزرق والطيور القطنية الملتفة على صخور إسبانيا، وسلحفاة غالاباغوس القديمة الحكيمة في مرتفعات سانتا كروز، فإنّ استكشاف هذه الجزر الساحرة من البرِّ والبحر يحمل العديد من عجائب الدنيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *