أخبار محلية

تعطيل قرار مصادرة اراضي مسار القطار الخفيف حيفا-الناصرة

*تعطيل قرار مصادرة اراضي مسار القطار الخفيف حيفا-الناصرة الى حين التشاور مع رؤساء السلطات المحلية العربية*ناقشت لجنة المالية اليوم الثلاثاء طلب وزير المواصلات بتسلئيل سموتريتش بتفويض شركة عابر اسرائيل مصادرة اراضٍ لشق مسار القطار الخفيف المخطّط ما بين حيفا والناصرة، بحضور نواب المشتركة د. احمد طيبي، د. منصور عباس د. امطانس شحادة. وأجاب مندوبو الشركة ردا على أسئلة نواب المشتركة، أن المصادرة تشمل بلدات يهودية وعربية، وأنه تم إعلان اجراءات المصادرة كما ينص القانون، وانهم على تواصل مع جميع رؤساء السلطات المحلية اليهود والعرب في هذه البلدات.

وطالب النواب الثلاثة قائمة مفصلة في البلدات العربية التي يمرّ منها مسار القطار، وقائمة مفصّلة في المحطات المقررة في كل بلدة، وقائمة بأسماء المتضررين. في التصويت على القرار في لجنة المالية، أيّد خمسة نواب المصادقة على القرار وعارضه نواب المشتركة الثلاثة، بعدها قدّم نواب المشتركة طلبًا بإعادة التصويت على القرار (ريڤيزيا)، الأمر الذي يعطّل طلب الوزارة الى موعد لاحق بالاتفاق مع رئيس اللجنة موشي جافني.

الأمر الذي دعا وزير المواصلات سموتريتش الى الاتصال بنواب المشتركة وطلب عقد جلسة بناء على توصية رئيس لحنة المالية، والتي ستعقد غدا الاربعاء في الكنيست وتتمحور حول موضوعين، الاول هو موضوع القطار الخفيف حيفا الناصرة والثاني هو موضوع مفرق المشهد-الرينة-كفركنا.

unnamed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى