أخبار محليةشؤون اسرائيلية

وزير اسرائيلي: دول الخليج سمحت لنا باقامة مشاريع اقتصادية

الوزير الإسرائيلي السابق أيوب قرا يدعي ان جميع الإسرائيليين سيستطيعون خلال العام القادم إقامة مصالح سياسية واقتصادية وزيارات مع وإلى دول الخليج.

البحرين

ادعى الوزير الإسرائيلي السابق أيوب قرا ان جميع الإسرائيليين سيستطيعون خلال العام القادم إقامة مصالح سياسية واقتصادية وزيارات مع وإلى دول الخليج.

وأضاف قرا في مقابلة له على قناة “i24NEWS” أن زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة كانت تاريخية وعظيمة، مؤكدا أن العلاقات العلنية “ستخرج بعد طرح خطة السلام الأمريكية”.

وأردف الوزير قائلا إنه بدأ علاقات مع قادة ومسؤولين في البحرين، مشيرا إلى أن الظروف التي أحاطت بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ورئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو “أجلت مسألة التطبيع العلني”.

وحول فكرة مد أنبوب الغاز من إسرائيل الى سعودية أكد قرا بأن المملكة قادرة على تطبيق هذه الأفكار على أرض الواقع وأن الطرح لها جاء من قبل دولة خليجية.

هذا ولم يجب الوزير قرا على سؤال وجهه له المذيع بخصوص لقائه مع نتنياهو بولي العهد السعودي، الأمير محمد سلمان قائلا إنه لا يمكن الإجابة على سؤال كهذا لحساسية الموضوع.

وأضاف أيوب بأنه يعمل مع شركة عربية خليجية لترتيب زيارات مستقبلية لإسرائيل من السعودية والإمارات وبعد فترة سيتمكن المسلمون حاملي الجوازات الإسرائيلية من الدخول إلى مكة للحج بجوازات سفرهم.

وختم الوزير الليكودي السابق بقوله إن أميرا إماراتيا زار إسرائيل وعالج زوجته في أحد المشافي بالبلاد، مؤكدا على أنه زار قطر في وقت سابق والتقى كبار قادتها ومسؤوليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *