3أخبار محليةشؤون اسرائيلية

نتنياهو يهدد ايران: لن نسمح لكم باستخدام العراق واليمن لضربنا

رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، يؤكد أن إسرائيل ستعمل ضد الهجمات التي تخطط لها إيران بجميع الوسائل.

نتنياهو وافيف كوخافي

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، أن إسرائيل ستعمل ضد الهجمات التي تخطط لها إيران بجميع الوسائل.

وقال نتنياهو خلال جولته في مرتفعات الجولان، برفقة وزير الأمن، نفتالي بينت إن “إيران تخطط لمزيد من الهجمات. أستطيع أن أؤكد ذلك. سنواصل خططنا لإحباط هذا العدوان”.

وأضاف نتنياهو “سنعمل على إحباط محاولة إيران لتحويل العراق واليمن إلى قواعد لإطلاق الصواريخ والقذائف ضد إسرائيل”، مؤكدًا ما قاله قائد القوات الامريكية في الشرق الأوسط كيث ماكنزي اليوم من ان إيران تخطط لهجوم إضافي كبير في المنطقة.

وقال الجنرال الأمريكي الكبير: “برأيي هناك احتمال كبير أن تشن ايران هجوما جديدا، هذا هو المسار الذي نحن فيه حاليا”، ولم يقدم المسؤول العسكري الأمريكي أي تفاصيل عن أدلة بأن إيران تخطط لتنفيذ هجوم إضافي، لكنه قال انه وفقا للمخابرات والاستخبارات الامريكية فان التجهيزات لمثل هذا الهجوم عالية: “إيران تحت ضغوطات كبيرة، وهي تحاول استفزاز الولايات المتحدة وجرها حتى ترد عليها عسكريا”.

وعندما سئل نتنياهو من قبل الصحفيين كيف سيدير الحملة ضد إيران مقابل معركته القانونية، أجاب: “أقوم بكل ما يلزم للحفاظ على عمل الحكومة ومجلس الكابينت، بكل الطرق الضرورية للحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين، أي شخص يعرفني يعرف أن هذا ليس شيئًا بالنسبة لي”.

وبدوره، قال وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينت “لقد تصرف الجيش الإسرائيلي ضد الإيرانيين في سوريا الأسبوع الماضي، رسالتنا لهم: ليس لدينا ما تبحثون عنه هنا، كل ما تحاولون القيام به هنا، ستواجهون الجيش القوي والحازم الذي سيؤذيكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *