أخبار محليةفلسطين 67

مستوطنون يعتدون على 8 مواطنين بالخليل والمئات يقتحمون الحرم للاحتفال بـ ” السيدة سارة”

مستوطنون يعتدون على مجموعة من المواطنين في مدينة الخليل.

1

اعتدى مستوطنون مساء اليوم على مجموعة من المواطنين في مدينة الخليل.

وأفادت وزارة الصحة ان “الطواقم الطبية في مستشفى الخليل الحكومي تعاملت مع 8 إصابات نتيجة الضرب من قبل المستوطنين في المنطقة الجنوبية للمدينة”.

وبحسب الناشط جمال سعيفان، فقد هاجم مستوطنون محل المواطن ناصر فهد الجعبري، وحطموا زجاج واجهة المحل، وانقضوا عليه بالضرب المبرح فأصيب بجراح وكدمات في وجهه، كما اصيب شقيقيه بحالة اختناق جراء رش مادة غاز الفلفل على وجوههم من قبل المستوطنين.

وأضاف، بان سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر وصلت الى مكان قريب وقامت بنقل الجعبري للمستشفى.

وقام جنود الاحتلال باجبار المحال التجارية القريبة من محل الجعبري في منطقة الراس و منطقة خي السلايمة و واد النصارى على اغلاق محالهم ، بعد هذا الاعتداء.

وتشهد المناطق المحيطة بالحرم الابراهيمي ومستوطنة “كريات اربع” حركة نشطة للمستوطنين الذين توافدوا بالمئات على الحرم للاحتفال بعيد ما يسمى “السيدة سارة”.

مئات المستوطنين يقتحمون الحرم الابراهيمي بالخليل

وفي ذات السياق، كان فد  أدى أكثر من 8 آلاف مواطن صلاة الفجر اليوم، في الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل، وذلك استجابة لنداء عائلات، وحركة فتح اقليم وسط الخليل ووزارة الاوقاف.

ومع ساعات مساء اليوم، اقتحم المئات من المستوطنين الحرم للاحتفال بعيد ما يسمى” السيدة سارة”.

وقال مدير الحرم الابراهيمي الشيخ حفظي ابو اسنينة، ان سلطات الاحتلال ابلغتهم باغلاق الحرم ، مساء اليوم حتى مساء يوم غد السبت، وإباحة الحرم بالكامل للمستوطنين، للاحتفال فيه وأداء طقوسهم التلمودية.

وبحسب نشطاء تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، وحركة فتح، فقد قام المستوطنون يوم أمس، بوضع حجر رسم عليه شعار “شمعدان -رمز اليهودية-” على احدى قناطر سوق القزازين، وهي سابقة، وقد احتفل المستوطنون بذلك.

لكن مجموعة من المواطنين قاموا بتحطيم هذا الحجر الذي يعتبر كمقدمة من المستوطنين للاستيلاء على المنطقة.

وتشهد البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي انتشارا مكثفا لقوات الاحتلال والتي اعاقت حركة تنقل المواطنين.

يُشار، الى ان مستوطنين، نشروا خلال اليومين الماضيين فيديو، باللغة العبرية، يدعو المستوطنين واليهود للتبرع بالاموال للاستيلاء على أحد المنازل في البلدة القديمة من الخليل، ومن المتوقع ان تتم عملية الاستيلاء في غضون أيام، بحسب ما تم نشر من قبل المستوطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *