2أخبار محليةشؤون اسرائيلية

بدء حراك ميداني- “نتنياهو عهدك قد ولّى”

سياسيون وفنانون إسرائيليون، يتظاهرونفي مدينة تل أبيب، مطالبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستقالة، بعد أن وجه له المستشار القضائي لائحة اتهام، بالفساد والرشوة وسوء الائتمان.

نتنياهو (5)

تظاهر سياسيون وفنانون إسرائيليون، عند الساعة الثامنة من هذه الليلة، في مدينة تل أبيب، مطالبين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستقالة، بعد أن وجه له المستشار القضائي لائحة اتهام، بالفساد والرشوة وسوء الائتمان.

ووصل المحتجّون عند الساعة 8 مساء، إلى ميدان “هبيما” في تل أبيب، من أجل الاحتجاج، وذلك بعد يومين من قرار المستشار القضائي للحكومة افيخاي مندلبليت، بتقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو.

وقال عضو الكنيست ستيف سابير من منظمي المظاهرة، إن نتنياهو على استعداد لإشعال النار في إسرائيل مقابل أن يحمي نفسه، ونحن يجب علينا الخروج إلى الشوارع من أجل وقفه.

وأضاف سبير: ندعوا بيبي (نتنياهو) إلى الاستقالة، وندعوا إلى تشكيل حكومة مصالحة وطنية. يجب أن ننهي عهد نتنياهو ونبدأ الآن عهدا جديدا.

ويطالب المتظاهرون باستقالة نتنياهو، بعد توجيه لائحة الاتهام له، وأيضا على خلفية مهاجمته لمحققي الشرطة ومطالبته بالتحقيق معهم.ويتهم منظمو المظاهرة نتنياهو بأنه يدعو إلى عصيان مدني ضد “حكم القانون” في إسرائيل.

وأعلن المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيخاي مندلبليت، الخميس الماضي، قراره تقديم لائحة اتهام رسمية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومحاكمته بثلاث تهم فساد في ثلاث قضايا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *