أخبار محلية

نتنياهو يعطي “الضوء الأخضر” لإجراء انتخابات ثالثة

رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبلغ الوزير آرييه درعي بأنه مخول بتعزيز التحرك نحو إجراء انتخابات مباشرة. حيث اتضح اليوم أن للعملية يوجد اغلبية في الكنيست بعد ان اتضح أن ليبرمان يؤيدها بشكل مبدأي.

انتخابات الكنيست

ابلغ رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الجمعة الوزير آرييه درعي بأنه مخول بتعزيز التحرك نحو إجراء انتخابات مباشرة. حيث اتضح اليوم أن للعملية يوجد اغلبية في الكنيست بعد ان اتضح أن ليبرمان يؤيدها بشكل مبدأي.

وطرحت الفكرة لانتخابات مباشرة لأول مرة قبل أسبوع، حيث اقترح دفع قانون لانتخابات مباشرة بين نتنياهو وغانتس وبذلك يتم حل الجمود بالمفاوضات لتركيب الحكومة. الفكرة لاقت تشجيعا من آييلت شاكيد، والتي قالت انه في المؤسسة السياسية بدأوا في دفع القانون.

وفي وقت سابق اليوم قال بيني غانتس رئيس تحالف “أزرق ابيض” ان حزبه يفحص بدائل إضافية لإقامة الحكومة. واتهم الليكود في رده غانتس بانه يستخدم كل حجة حتى لا يقوم بتشكيل حكومة وحدة وطنية التي يريدها الشعب.

وقال الليكود إنهم يوافقون على تنازلات كثيرة واتهموا تحالف “ازرق ابيض” انهم “لا يوافقون مناقشة مبادرة الرئيس”. وقالوا ان غانتس يجر الدولة الى انتخابات غير ضرورية، وان “إسرائيل بحاجة الى حكومة قوية يمكنها مواجهة ايران التي تهدد وجودنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *