2شؤون اسرائيلية

نتنياهو: اسرائيل غير معنية بالتصعيد وهكذا اغتلنا “ابو العطا”

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يقول إن اسرئيل ليست معنية بالتصعيد، لكنها ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها، ويجب تمكين الجيش بالقيام بمهماته وقد يتسغرق ذلك بعض الوقت .

نتنياهو وأفيف كوخافي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرئيل ليست معنية بالتصعيد، لكنها ستفعل المستحيل للدفاع عن نفسها، ويجب تمكين الجيش بالقيام بمهماته وقد يتسغرق ذلك بعض الوقت .

واضاف عقب انتهاء اجتماع الكابنيت ان الجيش اغتال بهاء أبو العطا، الذي قام بإطلاق الصواريخ تجاه إسرائيل، وخطط لعمليات أخرى، لأنه كان قنبلة موقوتة وأن اغتيال أبو العطا تم المصادقة عليه من الجيش والشاباك، وفي الكابينت قبل 10 أيام موضحا أن الجيش والشاباك بحثا عن موعد لتنفيذ الاغتيال في وقت مناسب، ولقد وافقت على تنفيذ العملية.

وطالب نتيناهو الإسرائيليين بالالتزام بتعليمات الجبهة الداخلية، وعدم المخاطرة.

من جهته ادعى رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي أن الجيش الإسرائيلي غير معني بالتصعيد مع قطاع غزة بعد اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

وقال كوخافي خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع الكابينت وفق القناة 13 العبرية: “أبو العطا خطط لعمليات ونوى تنفيذها قريباً حاولنا منع نشاطاته، ولم نستطيع، وأوصينا باغتياله وكانت فرصة لاغتياله وفعلناها.

وتابع: “لسنا معنيون بالتصعيد لكننا مستعدون له على المستوى الدفاعي وفي البر والبحر والجو، وإذا اضطر الأمر سننفذ اغتيالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق