أخبار محلية

القائمة المشتركة تندد بالتحريض الأرعن الذي يقوده نتنياهو ضد الجماهير العربية وقياداته

القائمة المشتركة تدين حملة التحريض الشرسة التي أطلقها رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ضد الجماهير العربية وقياداته.

القائمة المشتركة

أدانت القائمة المشتركة حملة التحريض الشرسة التي أطلقها يوم أمس رئيس الحكومة الاسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ضد الجماهير العربية وقياداته.

وجاء في بيان صادر عن القائمة المشتركة:”حيث واصل نتنياهو تحريضه ضد النواب العرب متهما اياهم بدعم الإرهاب في محاولة منه لمهاجمة فكرة الحكومة الضيقة التي اعتبر أن إمكانيات تشكيلها تحتم الإعلان عن حالة طوارئ على حد تعبيره”.

واعتبرت القائمة المشتركة أن “هذا التحريض الذي يطلقه نتنياهو ضد أعضاء الكنيست العرب والجماهير العربية ونشره للأكاذيب التي تتهمهم بدعم الإرهاب ليست إلا محاولة للحفاظ على مقعده الهش الذي كان للجماهير العربية دور كبير في زعزعة استقراره . كما أشارت القائمة انه كلما اشتدت أزمة نتنياهو واقتربت نهاية حكمه فهو يزداد شراسة في هجومه وتحريضه العنصري”.

وأكدت القائمة المشتركة في البيان:”أنه لا يمكن لأحد أن يخرج الجماهير العربية وقياداتها خارج اللعبة السياسية، وشرعية النواب العرب تستمد من قبل الجماهير التي انتخبتهم ليمثلوها في الكنيست وحمل قضاياها وهمومها”.

كما ناشدت القائمة المشتركة “رئيس الدولة، رؤبين ريفلين، بأخذ دوره ولجم هذا الانفلات الهستيري الذي يقوده نتنياهو ويؤدي إلى تلقي النواب العرب عشرات التهديدات ويعرض حياتهم للخطر، مؤكدة أنها تحذر المستشار القضائي للحكومة من عدم القيام بواجبه للتحقيق في الأمر وتحمل نتنياهو وجوقة المحرضين المسؤولية عن أي أذى يتعرض له النواب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *