3أخبار عالمية

الصين تسجن مليون مسلم مكبلين واعينهم مغطاة

يتم سجن أكثر من مليون مسلم من “الايغور” في معسكرات في الصين بحجة اعادة تعليمهم. ولا تسمح التعليمات الصارمة في مركز الاحتجاز الصيني لأي شخص بالهروب .

 الصين تسجن مليون مسلم مكبلين واعينهم مغطاة

تم نشر الصور الأسبوع الماضي واحدثت صدمة في العالم وكشف مقطع فيديو تم إصداره الأسبوع الماضي يظهر القسوة التي تحدث بحقهم في السجن الصيني حيث يوجد أكثر من مليون من الاغور وأقليات مسلمة أخرى.

وتزعم الصين ان المعسكرات التي يُسجنون فيها مخصصة “لإعادة التعليم” ، ويشكل الحبس جزءا من “حملة مكافحة الإرهاب” التي تقوم بها الصين وقد تعرضت لانتقادات واسعة في جميع أنحاء العالم.

يُظهر الفيديو المنشور على موقع يوتيوب سجناء مسلمين، يرتدون أزياء زرقاء وصفراء ومكبلين ووجوهم مغطاة ومحاطون بالشرطة الصينية.

ويقول الخبراء إن الصور التقطت في محطة قطار غرب كورولا في جنوب شرق منطقة شينجيانغ في أغسطس من العام الماضي.

ووفقًا لتحليل أجرته صحيفة نيويورك تايمز الامريكية، ارتفع عدد حالات الاعتقال الرسمية وأحكام الحبس في المحاكم المحلية من 2018 إلى 20100 شخص تم سجنهم أو معاقبتهم.

والإيغور مسلمون وتعود أصولهم إلى الشعوب التركية ( التركستان)، ويعدون أنفسهم أقرب عرقيا وثقافيا لأمم آسيا الوسطى ويشكل الإيغور نحو 45 في المائة من سكان شينغيانغ، في حين تبلغ نسبة الصينيين من عرقية الهان نحو 40 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *