3أخبار الطيبة

اعتقال 3 مشتبهين من الطيبة وكفرقاسم بتفجير سيارة وزرع عبوة ناسفة في بيت صفافا

اعتقال 3 مشتبهين من مدينتي الطيبة وكفرقاسم بالضلوع في جريمة انفجار سيارة ووضع عبوة ناسفة تحت سيارة أخرى في حي بيت صفافا بمدينة القدس.

الصور من الشرطة

اعلنت الشرطة الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، عن اعتقال 3 مشتبهين من مدينتي الطيبة وكفرقاسم بالضلوع في جريمة انفجار سيارة ووضع عبوة ناسفة تحت سيارة أخرى في حي بيت صفافا بمدينة القدس.

وذكرت الشرطة أنّ خلفية القضية تعود الى خلافات بين عائلات متنازعة.

واوضحت الشرطة أن ” التحقيقات بدأت يوم 13.10.19 عندما هرعت قوات الشرطة الى حي بيت صفافا في القدس بعد انفجار سيارة، حيث تمّ اغلاق المنطقة وتبيّن وجودة عبوة ناسفة تحت سيارة أخرى أيضًا وقد تمّ تفكيكها وابطال مفعولها على يد خبراء المتفجرات.”

وأشارت إلى أن ” محققي  الشرطة جمعوا بينات وادلة اخرى التي ادت الى تحديد هوية المشتبه، (احد سكان كفر قاسم في الاربعينات من عمره) حيث وفق الشكوك تبين انه قام بتشغيل العبوة الناسفة بواسطة جهاز لاسلكي ، وعند فشله في تشغيل العبوة الثانية، لاذ بالفرار من المكان الى منطقة المركز. بفضل تحقيق سرّي ضد الشتبه تم القاء القبض عليه يوم 31.10.19، حين حاول العبور بسيارته في احد معابر غلاف مدينة اورشليم القدس، حيث تم ضبط سلاح من نوع M-16، بحوزته اثناء تفتيش اجري في سيارته فتم العثور عليه وهو مخبا في القسم الخلفي من السيارة” .

وأضافت ” نجح المحققون في بناء قاعدة بينات وادلة التي قادت الى كشف هوية مشتبَهين (في الثلاثينات من عمرهم من، الطيبة وكفر قاسم) والى توقيفهما بشبهة التآمر مع المشتبه الاول، حيث تبين على ما يبدو انهم من ارسلوه لتشغيل العبوات الناسفة . كل ذلك على خلفية نزاع بين العائلات”، بحسب بيان الشرطة.هذا وتم التحقيق مع المشتبهين بشبهة ارتكاب جرائم ومخالفات مثل حيازة السلاح، الابتزاز بالتهديد والتامر للقيام بجريمة، حيث مددت المحكمة اليوم توقيفهم حتى يوم 28.11.19 بناءً على طلب الشرطة بعد ان قدمت النيابة العامة لواء القدس تصريح مدع بحقهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *