2أخبار الطيبةأخبار محلية

الطيبي وجبارين: نتنياهو يخاف من “المشتركة”

 نائبا القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي ود. يوسف جبارين، في القدس، يلتقيان بصحافيّين من وكالات انباء وصحف اوروبية وامريكية وعالمية للحديث حول انتخابات الكنيست المقبلة. 

3

التقى اليوم الثلاثاء، نائبا القائمة المشتركة د. أحمد الطيبي ود. يوسف جبارين، في القدس، بصحافيّين من وكالات انباء وصحف اوروبية وامريكية وعالمية للحديث حول انتخابات الكنيست المقبلة.

تحدث الطيبي وجبارين خلال اللقاء الصحافي حول القائمة المشتركة، وأهميتها في تعزيز مكانة الأقلية العربية الفلسطينية في الداخل، وضرورة دعم القائمة، خاصة في ظل خارطة سياسية تتساوى فيها القوائم الانتخابية في المعسكرات المتنافسة في هذه الانتخابات، حيث ان “كل مقعد اضافي للقائمة المشتركة من يمكن له احداث تغيير في الساحة السياسية الإسرائيلية”.

كما وتطرق الطيبي وجبارين الى “التشريعات الاسرائيلية العنصرية، على رأسها قانون القومية الذي تم سنه في الكنيست، والذي يناقض الديموقراطية حيث يسعى لفرض تمييز وافضلية لليهود على العرب، الامر الذي يرفضه ولن يقبله الجمهور العربي الفلسطيني في الداخل، وكذلك الى التحريض الواضح في الحملة الانتخابية للقوائم والاحزاب اليمينية التي تهاجم القائمة المشتركة ونوابها وسعيهم لاخراج المجتمع العربي وهيئاته التمثيلية من دائرة الشرعية السياسية في اسرائيل”.

وأشار الطيبي وجبارين الى ان “نتنياهو يخاف من القائمة المشتركة ونجاحها لذلك يقوم دائما بمهاجمة القائمة المشتركة ويحاول نواب حزبه ادخال الكاميرات الى صناديق الاقتراع لترهيب المواطن العربي من الوصول الى صناديق الاقتراع، واتباع غيرها من الاساليب في محاولة للحد من نسبة التصويت في المجتمع العربي”.

كما واشار الطيبي وجبارين الى “اهمية طرح موقف المجتمع العربي الفلسطيني في الداخل في المحافل الدولية والصحافة الأجنبية ليعرف الرأي العام العالمي حقيقة التمييز الذي يتعرض له المجتمع العربي في اسرائيل”.

كما واجابا على أسئلة عديدة قام الصحافيّون بطرحها عليهم.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *