أخبار محلية

المشتركة توصي على غانتس لتشكيل الحكومة بغياب التجمّع

 القائمة المشتركة تقرر بأغلبية أعضائها التوصية على بني غنتس لتكليفه بالعمل على تشكيل الحكومة القادمة.

قررت القائمة المشتركة بأغلبية أعضائها التوصية على بني غنتس لتكليفه بالعمل على تشكيل الحكومة القادمة.

وأعلنت  القائمة المشتركة قرارها في مؤتمر صحفي، عقد مساء اليوم الأحد، قالت فيه إن “هذا القرار جاء استجابة للموقف الشعبي الواسع الداعم والداعي لهذا القرار، والذي تجلى في الدعم الكبير للقائمة المشتركة. وكذلك وفاء لموقفها الثابت خلال الانتخابات، بإعطاء أولوية لإسقاط نتنياهو وحكومته، الذي بث خطاب الكراهية والتحريض ضدنا، وراكم سياسات سيئة تجاه مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، ويتحمل مسؤولية أسوء القوانين العنصرية تجاهنا، كقانون القومية وقانون كامنتس، ويسعى لتصفية القضية الفلسطينية، عبر تنفيذ صفقة القرن”.

مضيفة أنها “سعت الى تعظيم مكاسب مجتمعنا العربي العادلة، من خلال الاتصالات المباشرة التي اجرتها معها قيادة كحول لڤان المرشحة لتشكيل الحكومة القادمة، من خلال تقديم ورقة مطالب سياسية ومدنية شاملة، تمثل قضايا شعبنا ومجتمعنا العربي.

وتؤكد القائمة المشتركة أن موقفها في موضوع التوصية لا يعني بأي شكل دعم الحكومة القادمة، حيث أن هنالك فرق بين التوصية والتكليف بتشكيل الحكومة، وبين الموقف من الحكومة المشكلة فعلًا.

وتؤكد القائمة المشتركة أنها ضد تشكيل حكومة وحدة اسرائيلية، تستثني الشرائح المهمشة من سياساتها، وتكرس نفس سياسات سابقاتها.
من جهة أخرى أكدت القائمة المشتركة عزمها أن تكون لاعبًا فاعلًا ومؤثرًا في الساحة السياسية، رغم محاولات إقصائها من دائرة التأثير واتخاذ القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *