3أخبار عالمية

إعصار “دوريان” يشتد ليبلغ الفئة الخامسة

الإعصار “دوريان” يتسبب بـ”ظروف كارثية” عندما ضرب شمال جزر الباهاما مصحوبا برياح شديدة بلغت سرعتها 295 كلم في الساعة، واعتبر الأشد في تاريخ الأرخبيل السياحي.

الإعصار دوريان

 تسبب الإعصار “دوريان” بـ”ظروف كارثية” عندما ضرب شمال جزر الباهاما مصحوبا برياح شديدة بلغت سرعتها 295 كلم في الساعة، واعتبر الأشد في تاريخ الأرخبيل السياحي.

ووصل الإعصار الذي بلغ الفئة الخامسة على مقياس من خمس فئات، إلى “إلبو كاي” في جزر أباكو، وفق مركز الأعاصير الوطني الأميركي في ميامي.ووصفت قناة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، إعصار “دوريان” بأنه “أحد الأعاصير القوية التي تضرب الجزر منذ أعوام، وأشد من أي عواصف شهدتها أي منطقة على كوكب الأرض خلال العام الجاري”.

وذكرت القناة، أن جزر الباهاماس بالفعل تشهد في الوقت الحالي هبوب رياح وهطول أمطار إثر الإعصار الذي سيزداد سوءًا خلال اليوم، موضحة أنه من غير المؤكد إلى أين سيتجه الإعصار بعد ذلك، مضيفة أن آخر التوقعات أفادت بأن الإعصار يتجه صوب ولاية فلوريدا الأمريكية ليجتاح طول الساحل الواقع جنوبي شرق الولايات المتحدة على مدار الأيام المقبلة.

وأشارت الشبكة الأمريكية، إلى أن أجزاء من ولاية كاليفورنيا تشهد في الوقت الحالي مبادرات لعمليات إجلاء إلزامية وطوعية، في الوقت الذي يقترب فيه إعصار “دوريان” من الولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *