3أخبار الطيبة

4 مرشحين لرئاسة بلدية الطيبة

مع اقتراب موعد انتخابات السلطات المحلية في مدينة الطيبة، تشهد المدينة التي  تحركات سياسية، حيث برز أربعة مرشحين حتى الآن!

انتخابات-الطيبة-2019

أعلن زياد كمال شيخ علي مصاروة، أخيرا، عن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الطيبة، في انتخابات السلطة المحلية، التي تجري في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

وبهذا برز على الساحة السياسية، في مدينة الطيبة أربعة، مرشحين لرئاسة البلدية، حتى الان،  وهم، رئيس  كتلة “الطيبة أولا”، التابعة لعائلة مصاروة، رئيس بلدية الطيبة الحالي المحامي شعاع مصاروة منصور، وعن كتلة “الطيبة للجميع”، التابعة لعائلة حاج يحيى، محمد طاهر حاج يحيى تكلة، والناشط عبد الستار شاهين، والمرشح زياد شيخ علي مصاروة.

ووردت في الأيام الأخيرة، أنباء غير مؤكدة، أن الحركة الأسلامية في مدينة الطيبة، تنوي تطرح مرشحها لرئاسة بلدية الطيبة.

ومن الجدير ذكره أن الأربعة مرشحين، يمثلون عائلتين، وهما مصاروة وحاج يحيى، علما بأن المرشح، رئيس بلدية الطيبة الحالي المحامي شعاع مصاروة منصور، يمثل كتلة “الطيبة للجميع”، والمرشح  محمد طاهر حاج يحيى تكلة يمثل تحالف “الطيبة للجميع”، في حين لم يُعرِف المرشحان الأخران، عبد الستار شاهين حاج يحيى، وزياد شيخ علي مصاروة، كتلتهما الإنتخابية.

واعلن المرشح زياد شيخ علي مصاروة، ترشيح نفسه في بيان مقتضب، قال فيه ” بعد التوكل على الله، واستجابة لنداء الواجب، ومن باب المسؤولية، قررت انا زياد شيخ علي الترشح لرئاسة بلدية الطيبة، للانتخابات المقبلة”.

وقال “لا يختلف اهل الطيبة على الاوضاع الصعبة التي تمر بها بلدنا الحبيبة، وعليه فانني رايت من الواجب الترشخ لانقاذ ما يمكن انقاذه”.

أما الناشط عبد الستار شاهين، قال:” انا شخصيا رشحت نفسي ليس على اساس عائلي، بل مرشح لجميع سكان الطيبة، وقد تلقيت دعماً كبيراً من قبل السكان، لا سيما ان لدي الكثير من الخطوات التي ارغب  بتغييرها في الطيبة، والتي لا تخدم السكان بل عادت عليهم سلبيا، وعلى راسها انضمام الطيبة لمياه وادي عارة، كذلك العمل على اغلاق المزابل بشكل نهائي، وغيرها”.

واعلن المحامي محمد طاهر حاج يحيى تكلة، عن ترشحه لرئاسة بلدية الطيبة، في انتخابات بلدية الطيبة، الوشيكة، ذلك بعد انسحاب المحامي ومدقق الحسابات، هاني نجيب حاج يحيى.

وتخوض كتلة “الطيبة أولا”، ومرشحها المحامي شعاع مصاروة منصور، رئيس بلدية الطيبة الحالي، انتخابات بلدية الطيبة المقبلة، للمرة الثانية على التوالي.

ومن الجدير ذكره ان كتلة “الطيبة اولا” حظيت في الإنتخابات السابقة، بـ 10888 صوتا، بنسبة 52%، من مجل أصوات الناخبين، والتي تعتبر نسبة عالية، إلى حد ما، وللمرة الأولى يحصدها مرشح في مدينة الطيبة.

وعانقت  مدينة الطيبة حقها بالإقتراع وبإختيار رئيسها للمرة الأولى، بعد أكثر من عشر سنوات، من ادارة وزارة الداخلية  للبلدية من خلال اللجان المعينة، في العشرين من شهر أكتوبر/تشرين أول، من العام 2015، تنافس فيها  على رئاسة البلدية، ثلاثة مرشحين وهم: المربي حسني مرعي حاج يحيى، المحامي شعاع مصاروة منصور، مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة، إضافة إلى 19 قائمة تنافست على عضوية بلدية الطيبة .

رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور مصاروة
رئيس بلدية الطيبة شعاع منصور مصاروة
المرشح لرئاسة بلدية الطيبة عن تحالف "الطيبة للجميع"، محمد حاج يحيى
المرشح لرئاسة بلدية الطيبة عن تحالف “الطيبة للجميع”، محمد حاج يحيى
عبد الستار شاهين حاج يحيى
المرشح عبد الستار شاهين حاج يحيى
المرشح زياد كمال شيخ علي مصاروة
المرشح زياد كمال شيخ علي مصاروة

 

‫5 تعليقات

  1. “ومن الجدير ذكره ان كتلة “الطيبة اولا” حظيت في الإنتخابات السابقة، بـ 10888 صوتا، بنسبة 52%، من مجل أصوات الناخبين، والتي تعتبر نسبة عالية، إلى حد ما، وللمرة الأولى يحصدها مرشح في مدينة الطيبة”

    للمصداقية عبد الحكيم حلتاوي سبق ونجح بنسبه أكثر من ٥٩ بالمئه من مجموع الناخبين

  2. عنجد هزلت الطيبة بعزها ومجدها تتضارب بها العواصف صار كل من هب ودب بدو يغير الوضع بالبلد شو بدكم تغيروا فيها الله اكبر عليكم الكل بدو يلهط وينهش فيها تحت مسمى تغيير الوضع اللهم اعنا على بلاوينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *