3أخبار محلية

تقرير: 2500 مستوطن اقتحموا الأقصى خلال تموز

أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تموز المنصرم، وصل 2500 مستوطن وفق رصده.

اقتحام الاقصى

ذكر تقرير اعده مركز القدس مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، أن أعداد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد الأقصى، خلال شهر تموز المنصرم، وصل 2500 مستوطن وفق رصده.

وأوضح المركز أن من بين من قاد الاقتحامات وزير الزراعة في حكومة الاحتلال المتطرف أوري اريئيل، وعناصر في جيش الاحتلال بلباسهم العسكري، وما يسمون بطلاب الهيكل المزعوم.

وأشارت الاحصائية أن عدد المستوطنين المقتحمين للأقصى بلغ 2345، بالاضافة لـ 40 من طلاب الهيكل المزعوم، و115 موظفا من حكومة الاحتلال بينهم المتطرف يهودا غليك.

كما شهد شهر تموز الماضي دعوات من جماعات منضوية في إطار ما يُعرف بـ “اتحاد منظمات الهيكل” المزعوم أنصارها وجمهور المستوطنين، للمشاركة الواسعة في اقتحام الأقصى، تزامنا مع مناسبات تلمودية تهويدية.

وأشار فريق الرصد في مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، أن التساهل الذي يبيده الاحتلال خلال اقتحام المستوطنين للأقصى، يدفعهم لارتكاب استفزازات بحق المسلمين من خلال أداء طقوس تلمودية ورقصات في باحات الأقصى. في حين يُمنع على الفلسطينيين صد الاقتحامات، ويتم اعتقالهم أيضاً.

في حين ترتفع أعداد الفلسطينيين الذين يدرجهم الاحتلال على قائمة الإبعاد عن المسجد الأقصى، وفي الآونة الأخيرة سُجلت حالات ابعاد لأطفال أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *