2العالم العربي

الجامعة العربية: يجب التصدي لإقامة 2300 وحدة استيطانية بالضفة

جامعة الدول العربية، تدعو المنظمات والمؤسسات الدولية للتصدي لقرار سلطة الاحتلال الاسرائيلي، اقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، الذي يشكل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والإمعان الإسرائيلي في تقويض أسس حل الدولتين المعبر عن الشرعية وإرادة المجتمع الدولي.

الجامعة العربية

دعت جامعة الدول العربية، المنظمات والمؤسسات الدولية للتصدي لقرار سلطة الاحتلال الاسرائيلي، اقامة 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية، الذي يشكل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والإمعان الإسرائيلي في تقويض أسس حل الدولتين المعبر عن الشرعية وإرادة المجتمع الدولي.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي في تصريح صحافي اليوم الخميس، ان هذه السلسلة من الانتهاكات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي المتواصل باتت تشكل اختباراً حقيقياً لجدية المجتمع الدولي وحرصه على حماية قراراته وتطبيقها بتحميل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمسؤولياتها أمام أجهزة ومؤسسات العدالة الدولة بما فيها الجنايات الدولية.

واشارت الجامعة، الى مواصلة دعمها وأعضائها لصمود وحقوق الشعب الفلسطيني، وأهمية قيام المنظمات والمؤسسات الدولية بدورها ومسؤولياتها لوقف الجرائم الإسرائيلية المستمرة و إنفاذ القرارات الدولية ذات الصلة بتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *