العالم العربي

تدريس اللغة الصينية بمدارس الإمارات في العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم الإماراتية، تكشف أن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الإمارات سيبدأ في سبتمبر المقبل، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين الوزارة، والجهات الصينية المعنية ‬لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.

القرار جاء نتيجة التطور التاريخي للعلاقات مع بكين

كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، الثلاثاء، أن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الإمارات سيبدأ في سبتمبر المقبل، وذلك في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين الوزارة، والجهات الصينية المعنية ‬لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.

‫ وقالت الوزارة لوكالة الأنباء الإماراتية “وام”، إنه “بسبب التطور التاريخي في العلاقات بين الإماراتوالصين فإن هناك نموا متزايدا من الإماراتيين لتعليم وفهم اللغة والثقافة الصينية”.

وأوضحت أن منهاج اللغة الصينية سيُطبّق ابتداء من العام الدراسي 2019-2020، وسيشمل طلاب الصف السابع حتى الثاني عشر على أن يتم التطبيق في المرحلة الأولى على 60 مدرسة.

‫وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن “مستويات اللغة الصينية التي ستطبق في المناهج الدراسية الإماراتية ستكون موائمة لاختبارات المهارة المعتمدة والموحدة للغة الصينية والتي يطلق عليها اسم “هانيو شويبنغ كاوشي”، إضافة إلى “الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات”.

‫وأكدت الوزارة أنها تخطط لاستقطاب 150 مدرس لغة صينية العام الدراسي المقبل، مضيفة أنه يجري حاليا تطوير المواد التعليمية.

‫ونوهت إلى أنه خلال السنوات الثلاث القادمة، ابتداءً من سبتمبر المقبل سيتم تنفيذ ومراقبة وتقييم البرنامج للتأكد من فاعليته.

‬ ‫وأضافت أنها تسعى إلى بناء أساس صلب لمفردات ومهارات التواصل في اللغة الصينية من خلال دمج اللغة والمحتوى بالعناصر الثقافية.

وتخطط وزارة التربية والتعليم الإماراتية لتأسيس “مركز صيني” في مقرها، مؤكدة أن “هناك حاجة لتأسيس مركز من هذا النوع وذلك حتى يكون بإمكان الخبراء الصينيين مراقبة وتقييم مراحل تطبيق المنهج”.‬

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *