أخبار الطيبة

حاج يحيى بعد الكنيست إلى اين!.. دعوات بإعادة البرايمرز وبخوض الانتخابات المحلية في الطيبة

خروج النائب من قائمة الحركة الإسلامية الجناح الجنوبي، بعد خسارته المقعد الثاني، يثير حفيظة المواطنين في الطيبة، الذين يدعون إلى اعادة الإنتخابات في الحركة، ويدعونه لخوض انتخابات السلطة المحلية في الطيبة.

النائب عبد الحكيم حاج يحيى

أفرزت نتائج الانتخابات التمهيدية الحركة الإسلامية الجنوبية،  لإختيار قائمة مرشحي الحركة، لانتخابات الكنيست القادمة، للمقاعد الأربعة الأولى، التي جرت يوم امس السبت، خلال  المؤتمر العام في الحركة الإسلامية، في مدينة كفر قاسم، عن خروج النائب المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، من مدينة الطيبة، من القائمة.

فارق 3 أصوات

ونافس حاج يحيى على المقعد الثاني، الأستاذ وليد طه رئيس قسم التربية والتعليم في بلدية كفرقاسم.

وأفرزت نتائج المقعد الثاني، عن فارق 3 أصوات بين النائب حاج يحيى، وطه.

وحصد طه  185 صوتًا ، فيما حصد حاج يحيى 182.

ويشار إلى ان مدينة الطيبة، كانت تتمتع بنائبين، وهما  النائب رئيس الحركة العربية للتغيير، النائب د. أحمد الطيبي ، والنائب عبد الحكيم حاج يحيى، عن القائمة العربية الموحدة – الحركة الاسلامية.

الثناء على مسيرة حاج يحيى

وبعد خسارة النائب عبد الحكيم حاج يحيى في الإنتخابات التمهيدية، التي اودت بخروجه من قائمة الحركة الإنتخابية،  ضج موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك”، بالثناء على مسيرة حاج يحيى السياسية، ونشاطه من خلاله موقعه كنائب في الكنيست إزاء قضايا أبناء شعبه.

العودة إلى السياسة المحلية 

فيما دعا البعض النائب حاج يحيى، إلى العودة إلى السياسة المحلية في مدينة الطيبة، إذ علت أصوات في مدينة الطيبة، تنادي حاج يحيى بخوض غمار المعركة الإنتخابية للسلطة المحلية في الطيبة.

بلدك أولى بك

ولعل أبرز الأصوات، الناشط عبد الستار شاهين، الذي علق منشورا على صفحته، فور إعلان النتيجة “بلدك أولى بك- شد الهمة الطيبة بإنتظارك”، في دعوة واضحة، للشيخ عبد الحكيم، العودة إلى الساحة السياسية المحلية في الطيبة، علما أن شاهين، كان قد أعلن ترشيح نفسه لرئاسة بلدية الطيبة في انتخابات السلطة المحلية في الطيبة، في إشارة إلى امكانية تنحيه في حال رشح النائب عبد الحكيم نفسه .

مؤامرة

غير أن الكثير من داعمي حاج يحيى، رأوا بنتائج الإنتخابات التمهيدية، مؤامرة، معربين  عن إستهجانهم حيال النتائج، التي اسفرت عن خروجه، داعيين لجنة الإنتخابات في الحركة إلى إلغاء النتائج وإعادة التصويت.

عدم مراعاة من يعمل باخلاص

 وكتب ناشط من مدينة الطيبة، تعليقا على منشور حول خسارة النائب عبد الحكيم، قال فيه” فليكن شعارنا اعادة البرايمرز لتعطى فرصة حقيقية للأخ عبدالحكيم وليس استغلال وجوده في المعركة السياسية للدعوة والعمل من وراء الكواليس داخل ما يسمى المنتسبين وعدم مراعاة من يعمل باخلاص لكل الوسط العربي”.

غالبية الاصوات صدرت من الطيبة!

فيما كتب ناشط أخر ان” الانتخابات ستبين موقف اهل الطيبة، إذ ان غالبية الأصوات، في الانتخابات السابقة صدرت منهم”، مشيرا إلى ان “اقصاء حاج يحيى مؤامرة”.

فارس من خيرة فرسان مجتمعنا

وجاء على لسان الدكتور سائد حاج يحيى، منشورا بعنوان ” كلمة الحقِّ لصاحب الحقِّ حقُ”، قال فيه ” اخانا الشيخ المهندس عبد الحكيم حاج يحيى، لقد كنت وما زلت وستبقى باذن الله فارسا من خيرة فرسان مجتمعنا يشهد له ابناء شعبه بجده ونشاطه في خدمتهم وتفانيه وحبه لهم. قدّم الشيخ المهندس دائما قصار جهده لرفعة بلده ومجتمعه فقد كان صوتا فعّالا لا خاملا واضعا نصب عينيه ثقل وحمل الأمانة في تقديم الأفضل. دمت فخرا وذخرا شيخنا، فما زال هناك الكثير لتقدمه لبلدك واخوانك ومجتمعك الذي يحتاج لمجهود وعطاء المخلصين امثالك”.

أما مجموعة شباب التغيير، علقت منشورا على صفحتها، وعممته على وسائل الإعلام، ذكرت فيه ” كل التحية والتقدير لعضو الكنيست المخلص والدؤوب عبد الحكيم حاج يحيى، الذي ما عرفناه الا متواجدا في الشارع والميدان، بجانب الناس وهمومهم من جهة، ومن جهة أخرى في المباني الحكومية وعلى رأسها الكنيست، موصلا هذه الهموم إلى المسؤولين”.

مضيفة “لعل من أبرز الإنجازات التي جلبها الشيخ عبد الحكيم، هي إشارة المرور الضوئية في مفترق الطيبة-طولكرم، فضلا عن مساعيه المحمودة في مجال الأمن والأمان لعمال البناء الذين ينتمي غالبيتهم للأقلية العربية، ولكن هذه الإنجازات هي الظاهرة للعيان فقط، ونحن متأكدون من أن هناك العشرات من الإنجازات التي ساهم بجلبها، والمشاكل التي بادر إلى حلها، وبقيت طي الكتمان للحفاظ على خصوصية المواطنين”.

خير دليل على صدق نواياه تجاه شعبه وقضيته

وأشارت إلى ان تقبل الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى للخسارة في البرايمرز، لهو خير دليل على صدق نواياه تجاه شعبه وقضيته، وكأن لسان حاله يقول: لا تهمني المناصب، بل تهمني خدمة اهلي وناسي، من أي موقع كان.

وخلصت بالقول “لقد مثّل الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى الطيبة بشكل مشرّف وعلى أكمل وجه.  فجزاك الله عنا كل خير أبو محمد-رمز العطاء وابن الطيبة البار”.

سعى موقع الطيبة نت للحصول على تصريح من النائب حاج يحيى حول خسارته في الإنتخابات التمهيدية، إلا اننا لم يتسن لنا التواصل معه، وفي حال وصلنا رد منه سننشره بالسرعة الممكنة.

نتائج الانتخابات أمس!

وانتخبت الحركة الإسلاميّة الجنوبية، مساء السبت، لمرة ثانية الدكتور منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، رئيسا لقائمتها لانتخابات الكنيست المقبلة، فيما فاز في المقعد الثاني الأستاذ وليد طه رئيس قسم التربية والتعليم في بلدية كفرقاسم، وحصل على المقد الثالث سعيد الخرومي، اما المقعد الثالث فازت به  إيمان خطيب ياسين من يافة الناصرة .

رواط ذات صلة:

الإسلامية تنتخب قائمتها- عباس أولا وحاج يحيى وأبو عرار خارج القائمة

2

1

3

4

‫9 تعليقات

  1. اللي بعرف بعرف واللي ما بعرف بقول كف عدس …
    واللي استحوا ماتوا
    شكلك فاكر حالك فاتح الأندلس
    غرورك بنفسك تجاوز كل الخطوط الحمراء يا زلمة
    سكوتنا لا يعني قبولنا فيك
    فل وهوي

  2. يا زلمة على الحساب ما هو لما نجحوك بالحركة كان فارق الاصوات 1 وهلا 3

  3. الشيخ المهندس ابو محمد رجل والرجال قليل
    مهما تعالت الاصوات والابواق السلبية كهذا المنشور الا ان بيانه اليوم بالتزامه واحترامه قرار الجماعة التي ينتمي اليها لهو خير دليل على صدقنا في خسارة قيادي رائع

  4. قاطعوا الانتخابات
    ولا اي حزب عربي بستاهل صوتنا
    علينا معاقبتهم وتعليمهم درس حتى لو طلعوا ونادوا باعلى الصوت بالدقيقه ال ٩٠
    لن نتهاون معهم ولن نشفق عليهم
    علينا تلقينهم درسا حتى لو اتحدوا وهو ضئيل جدا…..
    لانه مصالحهم شخصيه واطماعهم الكراسي

  5. لا يليق بالشيخ عبدالحكيم ان يكون رئيس بلديه سوف تكون مؤامرة مرة اخرى على الطيبه وارجاع اللجنه المعينه .
    اما بالنسبه لانتخابات الكنيست لا تنتخبوا حركه اسلاميه قاطعوها .

  6. الي ببضحك او بيحزن في تعقيب شباب مش عارف شو .اهم انجازاته الاشاره الضزئيه بين الطيبه وطولكرم.لجيب حجرين ودقهن على راسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *