أخبار عالمية

الادارة الامريكية: المفاوضات المباشرة هي الحل وسنقرر قريبا نشر الصفقة

مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، يعلن أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل في اتخاذ قرار قريبا بشأن متى سيكشف النقاب عن خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

أرشيفية لجلسة لمجلس الأمن
أرشيفية لجلسة لمجلس الأمن

اعلن مبعوث ترامب إلى الشرق الأوسط جيسون غرينبلات، أن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يأمل في اتخاذ قرار قريبا بشأن متى سيكشف النقاب عن خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين”.

وقال غرينبلات أمام مجلس الأمن “الرئيس ترامب لم يقرر بعد متى سيكشف عن الجزء السياسي من الخطة، ونأمل أن يتخذ هذا القرار قريبا”.

وأضاف “أنه لا يمكن حل الصراع على أساس التوافق الدولي أو القانون الدولي غير الحاسم أو مرجعيات قرارات الأمم المتحدة، وهو ما أثار ردودا قوية من أعضاء مجلس الأمن”.

وقال إنه يعرف أن الفلسطينيين “رأوا وعودا لم تُنفذ ولم يتم الوفاء بها”. وشدد المبعوث الامريكي على أنه “لا توجد طرق مختصرة للسلام” وأنه “من المستحيل فرض حل، فإن الخطوات الأحادية الجانب في المنتديات الدولية لن تفعل شيئا لحل النزاع”.

“دعونا نكون صادقين مع أنفسنا ومع الأطراف ومع المنطقة – السبيل الوحيد للمضي قدماً هي المفاوضات المباشرة بين إسرائيل والفلسطينيين.” ورفض غرينبلات أيضا الدعوات لعقد مؤتمر دولي بحجة أن “هذا غالبا ما يكون قناعا لعدم التحرك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *