أخبار الطيبةنفحات دينية

مشاهد من احياء ليلة القدر في مسجد عمر بن الخطاب في الطيبة

عشرات المواطنين في مدينة الطيبة، الليلة الفائتة، من بعد منتصف الليل ولغاية ساعات الفجر، يحيون ليلة القدر في مسجد “عمر بن الخطاب”.

تغطية : محمد حاج يحيى

اكتظت مساء امس الجمعة،  المساجد في مدينة الطيبة، بالمصلين كعادتها في أعوام سابقة، إحياء لليلة القدر، فيما فضل الكثير من الاهالي التوجه الى المسجد الاقصى للتضرع لله من ذاك المكان المقدس وذلك بسبب تسهبيل التنقل الى القدس حيث يتبرع كثير من اهل الخير بتكاليف الباصات مما يتسنى لعدد كبير من المصلين التوجه الى باحات المسجد القصى في هذه الليلة المباركة.

أحيا عشرات المواطنين في مدينة الطيبة، الليلة الفائتة، من بعد منتصف الليل ولغاية ساعات الفجر، مراسم ليلة القدر في مسجد “عمر بن الخطاب”.

وتوافد العشرات لأداء صلاة التهجد واحياء ليلة القدر سعياً وراء المغفرة والأجر والثواب وسط أجواء اتسمت بالإيمان والروحانية، ليجدد المصلون النشاط من صلاة ومن تسبيح.

وتنوعت فعاليات إحياء هذه الليلة المباركة بين إقامة الصلاة وقراءة القرآن والتسابيح والتهاليل، وخطبة قدمها إمام المسجد وخطيبه الشيخ حسام نصيرات.

وفي حديث لمراسل “الطيبة نت”، مع أمام وخطيب المسجد، سماحة الشيخ حسام نصيرات، قال إن هذه الليلة ليلة مباركة وليلة فضيلة، وفضلها عز وجل على سائر  الليالي، وقد أكرمنا الله تعالى في هذه الليلة، وعلى تنظيم برنامج طيب مبارك للمصلين، حاولنا من خلال برنامج المسجد، ان نتقرب من الله عز وجل من خلال قيام الليل.

ولفت نصيرات إلى أن مدينة الطيبة شهدت في شهر رمضان المبارك، إقبالا كبيرا من الشباب على المساجد والإعتكاف ما يبشر بمستقبل زاهر لهذا البلد، يقبلون على طاعة الله والعبادة، ويزيدنا يقينا بأن الخير مكنون في هذا البلد، نسال الله تعالى ان يتقبل منا ومنهم وأن يثبتنا وأن يثبتهم على طاعة الله عز وجل وزياردة المساجد، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى لمبارك، حتى بعد إنقضاء شهر رمضان.

وفي ختام حديث توجه الشيخ حسام نصيرات، إلى عموم أهالي مدينة الطيبة، وكل من صلم وقام، بالتحية والتهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق