العالم العربي

السعودية: تدمير طائرة متفجرات حاولت استهداف مطار نجران

قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تتمكن من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين باتجاه مطار نجران الإقليمي.

السعودية

تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة مسيرة تحمل متفجرات أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين باتجاه مطار نجران الإقليمي.

 ورغم أن الجماعة أعلنت قبل قليل نجاح الهجوم في تدمير منظومة دفاع “باتريوت”، قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، إن الطائرة دُمّرت ولم تنجح في الهجوم، وفقا لصحيفة “عكاظ” السعودية.

 وأضاف أن الجماعة تحاول استهداف مطار نجران الإقليمي الذي يستخدمه آلاف المواطنين المدنيين والمقيمين يوميا دون أي مراعاة للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية الذي يعطي حمايه خاصة للأعيان المدنية.

 وأوضح أن “المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تتعمد استهداف الأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيين من مواطنين ومقيمين من جميع الجنسيات بطريقة ممنهجة دون أي اعتبارات لما قد ينتج عن ذلك من تعريض حياتهم للخطر” على حد قوله.

 وحذر العقيد المالكي “بأشد العبارات المليشيا الحوثية الإرهابية، من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية وكذلك المدنيين”، مشيرا إلى أن “استخدامها لأساليب الهجوم الإرهابي سيكون له وسائل ردع حازمة”.

 وشدد على أن قيادة القوات المشتركة ستتخذ الإجراءات الرادعة كافة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.وكان مصدر عسكري في سلاح الجو المسير لدى جماعة “أنصار الله” اليمنية، قال إن هجوما بطائرة من طراز “قاصف 2” استهدف مطار نجران الإقليمي في ثالث هجوم خلال 72 ساعة.

 وأوضح المصدر لقناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن العملية استهدفت منظومة “باتريوت” الدفاعية الصاروخية في المطار، بعد رصد استخباراتي دقيق.

 وكان سلاح الجو المسير قد نفذ، صباح الأربعاء، عملية هجومية بطائرة من الطراز ذاته، استهدفت مرابض الطائرات الحربية على مطار نجران الإقليمي، وفقا لـ”المسيرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *