أخبار محلية

طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم من الناصرة: ارفعوا المعاناة عن الإمام وكفوا عن ملاحقته

طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم من الناصرة يؤكد بأنّ محكمة النطق بالحكم بحق الشيخ ستعقد يوم الاثنين المقبل 6/05/2019، وذلك بعد مرور اكثر من 9 سنوات على قضيته واتهامه بتهم مختلفة منها التحريض.1

أكد طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم من الناصرة بأنّ محكمة النطق بالحكم بحق الشيخ ستعقد يوم الاثنين المقبل 6/05/2019، وذلك بعد مرور اكثر من 9 سنوات على قضيته واتهامه بتهم مختلفة منها التحريض.

وجاء في بيان طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم:”مع مرور تسعة أعوام ونيف على الاعتقال والتقييد بقيود شديدة، والابعاد عن مدينته ومجتمعه.. قررت المحكمة تعيين جلسة محاكمة يوم الاثنين 6/05/2019 (في بداية شهر رمضان ) للنطق بالحكم في محاكمة الإمام ناظم ابو اسليم ابن مدينة الناصرة “.

واضاف البيان :”يذكر ان الشيخ ناظم ابو اسليم قد اعتقل قبل تسعة اعوام بتهم تتعلق بنشاطه الدعوي والاجتماعي ودروسه ومحاضراته في المسجد الاقصى والناصرة ، ومساجد البلاد ، ونشر معاني إسلامية من القران والسنة النبويه المطهرة والتي اعتبرتها السلطات معنى من معاني التحريض .. ليفرض عليه الإقامة الجبرية بالطوق الإلكتروني لعدة سنوات؛ ومن ثم وضعه بشروط وقيود مستمرة ومتلازمة مع محاكماته المستمرة الى أيامنا هذه في ملف قضائي اعتبرته المحكمة انه اول ملف قضائي من نوعه في تاريخ البلاد والذي يحاكم على الدين والعقيدة “.

وجاء في البيان :”ورغم مرور تسع سنوات فما زالت القيود والى اليوم مفروضة عليه ؛ بمنعه من دخول مدينتي القدس والناصرة والمسجد الأقصى المبارك ومساجد البلاد ؛ ومنعه من التواصل مع الوسائل الاعلامية كافة ؛ والجلوس مع اكثر من خمسة اشخاص..بحيث منع طوال هذه الفترة من اَي مشاركة اجتماعية في فرح او ترح ؛في تعزية او صلح ؛ مع تشدد المحكمة وإصرارها على عدم تخفيف القيود رغم مرور الأشهر والسنين ورغم تعرض هذا الإمام لحالات طبية جدية وصعبة … ونحن كطاقم الدفاع نرى في الأيام المقبلة وجوب رفع هذه المعاناة عن هذا الأمام والكف عن ملاحقته بهذه الصورة التي ما سبقت في بلادنا .. خاصة مع مرور هذا الزمن والسنين الطويلة التي تعد من اطول الفترات في سجل المحاكم … وقد آن الأوان ان ينتهي هذا الإجحاف في حق الشيخ ناظم أبو اسليم ؛ من قبل السلطات ، كما آن الأوان ان ينتهي هذا الخذلان والتقاعس المشين من قبل مؤسسات وقيادات مجتمعنا التي تتصدر نشاطات شعبنا ولجانه !!”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى