أخبار عالمية

ترامب ينفي إرسال 120 ألف جندي للخليج

الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينفي  وجود خطة لإرسال حشود ضخمة من قواته إلى الخليج تحسبا لمواجهة عسكرية مع إيران، بينما استبعد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي احتمال اندلاع حرب مع الولايات المتحدة.

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
الرئيس الأميركي دونالد ترامب

نفى الرئيس الأميركي دونالد ترامب وجود خطة لإرسال حشود ضخمة من قواته إلى الخليج تحسبا لمواجهة عسكرية مع إيران، بينما استبعد المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي احتمال اندلاع حرب مع الولايات المتحدة.

وردا على ما ورد في تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” عن عزم واشطن إرسال 120 ألف جندي إلى الخليج، قال ترامب لصحفيين في البيت الأبيض اليوم الثلاثاء إن إدارته لم تخطط لذلك، واصفا التقرير بأنه “أخبار كاذبة”.

وصرح بخصوص احتمال إرسال أعداد كبيرة من الجنود إلى الخليج “هل سأفعل ذلك؟ على الإطلاق. ولكننا لم نخطط لهذا. نأمل ألا نضطر للتخطيط لذلك.. وإذا فعلنا سنرسل عددا أكبر من ذلك”.

وأعلنت واشنطن قبل أيام إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن” والسفينة الهجومية “أرلنغتون” وقاذفات من طراز “بي 52” إلى الخليج، وبررت ذلك بمعلومات عن تهديدات إيرانية تستهدف مصالح أميركية بالمنطقة، وأشارت تحديدا إلى احتمال تعرض أهداف اميركية بالخليج واليمن وسوريا والعراق لهجمات متنوعة من قبل إيران مباشرة أو من قبل جماعات موالية لها.

وكان ترامب قد وجه تحذيرا لإيران في حال أقدمت على مهاجمة مصالح أميركية بالمنطقة، بينما حذرت إيران بدورها من أنها ستستهدف القوات الأميركية بالمنطقة ردا على أي هجوم يستهدفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *