أخبار الطيبة

الاثنين الوشيك- ولادة “مينا- ملتقى المرأة” في الطيبة بعد عامين من العمل الدؤوب لمجموعة طيباويات

 الملتقى النسائي، “مينا- ملتقى المرأة”، الذي يعمل مع جميع المؤسسات الرسمية من أجل النهوض بمكانة المرأة وتعزيز دورها في مواقع صنع القرار في مدينة الطيبة، ينطلق يوم الإثنين الوشيك، بعد عامين من العمل الدؤوب لمجموعة نساء من مدينة الطيبة، بالتعاون مع جمعية “ايتاخ – معك قانونيات من اجل العدالة الاجتماعية”.

 الملتقى النسائي، "مينا- ملتقى المرأة"

تشهد مدينة الطيبة، يوم الإثنين الوشيك، الموافق 29.04.2019، في سابقة أولى من نوعها في المدينة، ولادة الملتقى النسائي، “مينا- ملتقى المرأة”، الذي يعمل مع جميع المؤسسات الرسمية من أجل النهوض بمكانة المرأة وتعزيز دورها في مواقع صنع القرار، بعد عامين من العمل الدؤوب لمجموعة نساء من مدينة الطيبة، بالتعاون مع جمعية “ايتاخ – معك قانونيات من اجل العدالة الاجتماعية”، وبدعم ادارة بلدية الطيبة وعلى رأسها الرئيس المحامي شعاع مصاروة منصور.

وحدّد الملتقى محاوره وموضوعاته في دور المرأة القيادية في تعزيز النمو، وتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز فرص تواجد المرأة للمشاركة في صنع القرار، وتشكيل لجان لمتابعة ودعم المرأة الطيباوية، على كافة المستويات، منهن المشورة القانونية، تنمية قدرات المرأة وتدريبها على المهارات اللازمة لتحقيق ذاتها، مهنيا، إجتماعيا، اقتصاديا، وسياسيا.

وفي هذا السياق، قالت عضو بلدية الطيبة سابقا، الدكتورة نهاية حبيب، أبرز المبادرات إلى تشكيل لملتقى، وعضو اللجنة الإدارية للملتقى، غير أن الملتقى، عبارة عن حيز ثقافي وتوعوي وترفيهي لشريحة النساء، والذي هو مطلب ملح كان من النساء، فإنه يعمل على تعزيز حضور النساء في الحيزين البلدي والعام.

وشددت د. حبيب على أن أهم طروحات الملتقى، الحث على تبني سياسة جندرية في بلدية الطيبة تضمن المساواة للنساء.

وقالت، “إننا نسعى لأن تبنى مدينة الطيبة بسواعد ابنائها وبناتها معا، ويجب على المرأة ان تكون بمواقع صنع القرار حتى نستطيع ايضا ان نقرر سياسة مناسبة للمرأة بمدينتنا، ان كان ذلك بالتعليم او البناء والتخطيط وبكل المجالات”.

ولفتت د. حبيب، إلى أن الملتقى، منتوج عمل على مدار عامين، حيث جهدت مجموعة نساء من مدينة الطيبة،مع مرافقة مهنية لجمعية “ايتاخ – معك قانونيات من اجل العدالة الاجتماعية”، الأمر الذي تمخض عنه، خطة عمل لمدة خمسة أعوام، كان أول قطافها، تعيين مستشارة البلدية لتعزيز مكانة المرأة، وولادة “مينا-ملتقى المرأة”.

وتدعو المشرفات على الملتقى جميع مواطني مدينة الطيبة، لحضور الافتتاحية، التي تقام يوم الإثنين، في تمام الساعة الخامسة مساء.

 الملتقى النسائي، "مينا- ملتقى المرأة"

 الملتقى النسائي، "مينا- ملتقى المرأة"

‫2 تعليقات

  1. الله المستعان .. نعوذ بالله من الفساد والأفساد ونشر اللادينية وطمس أحكام الله تعالى بأحكام البشر والهوى !! يكفيك يا “جندرية” كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم .. نسأل الله العافية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *