3أخبار عالمية

روسيا تكشف ثمن إعادة رفات الجندي الإسرائيلي باوميل

المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا إلكسندر لافرينتييف يكشف أن إسرائيل قررت الإفراج عن مواطنين سوريين من سجونها، في أعقاب عودة رفات الجندي الإسرائيلي زخريا باوميل، الذي قُتل في معركة “السلطان يعقوب”.

إسرائيل تستعيد رفات جندي فُقِد بمعركة السلطان يعقوب

كشف المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا إلكسندر لافرينتييف اليوم السبت، أن إسرائيل قررت الإفراج عن مواطنين سوريين من سجونها، في أعقاب عودة رفات الجندي الإسرائيلي زخريا باوميل، الذي قُتل في معركة “السلطان يعقوب”.

وفي مقابلة مع شبكة الأخبار الروسية RT، أضاف المسؤول الروسي، أنه “لا ينبغي اعتبار عودة جثمان باوميل، خطوة أحادية الجانب”. ووفقا للافرينتييف، فإن غارات سلاح الجو الإسرائيلي في سوريا “غير شرعية، وقد تُصعّد الوضع ليس فقط في سوريا، وإنما في المنطقة كلها”. وشكر المبعوث الخاص السوريين على “التفاهم”، لكنه أوضح أنه “تم اتخاذ قرار في الجانب الإسرائيلي، بضرورة الإفراج عن المواطنين السوريين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، خلال فترة من الوقت”.
وأكد لافرينييف، أن إطلاق سراح جثمان باوميل “يجب أن يُنظر إليه على أنه عمل يصب في صالح الجانب السوري”، مشيرا إلى أنه “نؤكد أننا لا نفعل بأي حال من الأحوال، أي شيء يتعارض مع مصالح سوريا، أو لا يخدم مصالحها”.

وأضاف “نحن من جانبنا، نوضّح موقفنا للجانب الإسرائيلي، ونحاول إقناعه بأن هناك طرقًا أخرى للتأثير على التطورات، دون التسبب في أضرار مادية، أو تدمير منشآت أو مواقع في الأراضي السورية”.
وتابع “نحن نعمل مع الجانب السوري. أولا وقبل كل شيء، نحن قلقون من إمكانية أن يؤدي كل حادث أو استفزاز إلى حرب كبرى. لا نريد أن تصبح سوريا ساحة للمواجهة العسكرية، أو ساحة لتسوية الحسابات بين الدول الكبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *