أخبار الطيبة

المحامون العرب في لواء المركز يوحدون صفوفهم في قائمة لانتخابات نقابة المحامين

المحامون العرب في لواء المركز في نقابة المحامين يتفقون على توحيد صفهم وخوض الانتخابات القريبة لنقابة المحامين التي ستجري يوم 18.06.2019 ضمن قائمة واحدة موحدة في اطار قائمة “نزاهة المهنة وحقوق الانسان”

3

في خطوة غير مسبوقة بالغة الاهمية، وبعد اجتماع موسع عقد امس الاحد، في مدينة الطيبة، اتفق المحامون العرب في لواء المركز في نقابة المحامين على توحيد صفهم وخوض الانتخابات القريبة لنقابة المحامين التي ستجري يوم 18.06.2019 ضمن قائمة واحدة موحدة في اطار قائمة “نزاهة المهنة وحقوق الانسان” وهي الجسم التمثيلي الاكبر للمحامين والمحاميات العرب في البلاد، التي تخوض انتخابات نقابة المحامين في كل الوية نقابة المحامين ومؤسساتها.

في اجواء وحدوية واخوية انتدب المحامون العرب في لواء المركز لجنة تنسيق ضمت كل من :

المحامي ايهاب عراقي
المحامي رئيس ابو سيف
المحامي علاء تلاوي
المحامي محمد حاج يحيى
المحامي امير خربوش
المحامي خالد دغش

وقامت اللجنة بقبول ترشيح كل من تقدم بالترشح وتم تشكيل بالتوافق قائمة مرشحي ” نزاهة المهنة وحقوق الانسان”، لمجلس لواء المركز حيث تضم في الاماكن الاربعة الاولى كلا من :

المحامي يوسف مصاروة
المحامي باسم حتو
المحامي فادي حمدان
المحامي جواد ناطور

كما تم الاتفاق على الية تناوب تاخد بعين الاعتبار قوة التمثيل المحصلة في الانتخابات كما وستضم قائمة المرشحين محاميات بارزات وناشطات من بلدات لواء المركز.

كما تم التوافق على المحامي شاكر بلعوم كمرشح نزاهة المهنة وحقوق الانسان مندوب عن لواء المركز في المجلس القطري في نقابة المحامين.

يجدر التنويه ان لواء المركز في نقابة المحامين يتكون من غالبية ساحقة من المحامين اليهود في حين ان المحامين العرب هم اقلية قليلة النسبة وهم من الرملة و اللد الطيبة الطيرة قلنسوة كفرقاسم جلجولية كفربرا وزيمر . من هنا كان قرار كل الحاضرين على شد العزيمة واشراك اكبر عدد من المحامين والمحاميات العرب في الانتخابات مع تجنيد ودعم من محامين يهود مناصرين لضمان تمثيل لائق في الانتخابات يوم 18.06.2019.

1

2

3

4

5

6

7

8

10

11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *