أخبار محلية

اجراءات جديدة داخل باحات الاقصى خلال رمضان

مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني يؤكد أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول نية دائرة الاوقاف في القدس منع ادخال وجبات الافطار والسحور الى داخل باحات المسجد الاقصى والاكتفاء بالتمر والماء، مؤكدا ان هذا القرار لم يصدر من دائرة الاوقاف وانما تم نقاشه فقط قبل ان يتم العدول عنه لاحقا قبل ان يتم تسريبه عبر مواقع التواصل. 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مدير المسجد الاقصى عمر الكسواني ان اجراءات جديدة ستتم داخل باحات المسجد الاقصى خلال شهر رمضان المقبل.

ونفى الكسواني في حديث خاص لوكالة “معا”، ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي  حول نية دائرة الاوقاف في القدس منع ادخال وجبات الافطار والسحور الى داخل باحات المسجد الاقصى والاكتفاء بالتمر والماء، مؤكدا ان هذا القرار لم يصدر من دائرة الاوقاف وانما تم نقاشه فقط قبل ان يتم العدول عنه لاحقا قبل ان يتم تسريبه عبر مواقع التواصل.

واكد الكسواني ان دائرة الاوقاف ستشدد في شهر رمضان من اجراءاتها على صحة وسلامة وجبات الافطار المقدمة للصائمين للحفاظ على سلامتهم، اضافة الى منع انوع محددة من الطعام كالسوائل وبعض الاطعمة التي تفسد بشكل سريع، مضيفا ان الاوقاف سترفع نسبة رسوم النظافة على الجمعيات الخيرية التي تقدم الطعام للصائمين، كما وستشدد على دورها في ازالة بقايا الطعام والنظافة بعد تقديم الوجبات للحفاظ على المسجد الاقصى وباحته.

وقال الكسواني ان دائرة الاوقاف لم تتدخل سابقا ولن تتخدل في العائلات التي تجلب وجبات الطعام معها الى داخل الباحات، نافيا منع دخول العائلات بصحبة الطعام ووجبات الافطار، مؤكدا ان الامور تسير كالمعتاد بخصوص هذا الموضوع.

واشار الكسواني الى ان دائرة الاوقاف ستجلب مندوب من وزارة الصحة لتفقد الوجبات المقدمة للصائمين وستشدد من الرقابة عليها للحفاظ على سلامتهم ولتفقد صلاحية الوجبات المقدمة.

ودعا الكسواني الفلسطينيين الى شد الرحال الى المسجد الاقصى والتواجد فيه بكثرة في شهر رمضان، كما شدد على اهمية الحفاظ على الاقصى واتباع ارشادات لجان النظام، وضرورة تنظيف باحات الاقصى عقب توزيع وجبات الافطار.

واشار الى ان هذا العام سيتم زيادة عدد الأئمة في صلاة التراويح لاتاحة المجال لحفظة القران في المشاركة في الصلاة، مضيفا ان باقي برنامج الشهر الكريم من دروس ومواعظ ستكون كالمعتاد.

واكد ان وزارة الاوقاف وفرت عيادة طبية ميدانية ونشرت المظليات داخل باحات الاقصى تمهيدا لاستقبال الالاف المصلين في رمضان.

المصدر- وكالة معا”

روابط ذات صلة:

الاوقاف تقرر عدم إدخال وجبات الطعام المطهو للصائمين في المسجد الأقصى ودعوات إلى اعادة النظر في هذا القرار!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *