أخبار محلية

38 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وشرطة الاحتلال تعتقل أحد حراسه

عشرات المستوطنين اليهود، يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، والشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد حرّاس المسجد.

اقتحام الاقصى

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، كما اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أحد حرّاس المسجد.

وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية، فراس الدبس، بأن الشرطة الإسرائيلية سمحت للعشرات من المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى بعد تأمين الحماية لهم ونشر عناصرها المسلّحة في الباحات.

وأضاف الدبس لـ “قدس برس”، أن شرطة الاحتلال أغلقت “باب المغاربة” عقب اقتحام 38 مستوطنًا لباحات الأقصى، حيث أدوا صلواتهم التلمودية قرب “باب الرحمة”.

وأشار إلى أن عناصر من الشرطة الإسرائيلية اعتقلت حارس المسجد الأقصى وسام الحشيم، من أمام مصلى باب الرحمة، بحجة أنه قام بفتح مصلّاه. منوهًا إلى أن تم نقل الحشيم لأحد مراكز التحقيق الإسرائيلية في البلدة القديمة.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، أبعدت أكثر من عشرين حارسًا حتى اليوم على خلفية فتح مصلى باب الرحمة، معتبرة بأنه تجاوز لأوامر الشرطة بإبقائه مغلقًا.

كما قامت الشرطة بإبعاد أكثر من 150 فلسطينيًا على خلفية الأحداث التي حصلت في “اب الرحمة” وفتح المصلّى المغلق منذ 16 عامًا من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *