أخبار رياضية

بورتو يقلب الطاولة على روما ويحجز معقده في ربع النهائي

قلب بورتو البرتغالي الطاولة على روما الإيطالي حين تغلب عليه في ملعب الدراجاو (1ـ3) في إياب دور 16 من دوري أبطال أوروبا، متجاوزاً هزيمته في الأولمبيكو ذهاباً بهدفين لواحد، ليحجز مقعده في دور الثمانية.

D1AeB7mWkAEg1Vf

وافتتح بورتو البرتغالي التسجيل أولاً عن طريق فرانسيسكو سواريز في الدقيقة 26، إلا أن روما سيعود لتعديل النتيجة من نقطة الجزاء بهدف دانييلي دي روسي بعد 11 دقيقة فقط على هدف السبق لبورتو، وهي النتيجة التي انتهى بها الشوط الأول.

في الشوط الثاني أدرك بورتو هدف التقدم في المباراة، والتعادل في مجموع المباراتين، وقعه موسى ماريجا في الدقيقة 53. وسيطرت نتيجة التعادل على ما تبقى من أطوار الشوط الثاني ليلجأ الفريقين إلى الأشواط الإضافية للحسم في هوية المتأهل إلى ربع النهائي بعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلهما في مجموع المباراتين.

وواصل التعادل السيطرة على الشوط الأول من الوقت الإضافي، وفي الشوط الثاني ارتكب مدافع روما فلورينزي خطأً فادحاً حين شد لاعب بورتو البرتغالي من قميصه داخل منطقة جزاء روما ليتسبب في ضربة جزاء قررها الحكم بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.

وتكفل أليكس تيليس  بتحويل ضربة الجزاء بنجاح إلى هدف التأهل في الدقيقة 117 من عمر الشوط الإضافي. بالتالي يفوز بورتو بإجمالي نتيجة المباراتين (4ـ3) حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز روما (2ـ1)، ليعود الفريق البرتغالي إلى ربع نهائي التشامبيونز ليج لأول مرة منذ موسم 2014/2015.

D1AeB7WWkAEJ9I6

D1AeB8xWkAMnm-F

D1AeB9iWkAEuf2p

D1Ah8dkXcAAAIeL

D1Ah8drX4AANFeI

D1Ah8dvXQAEK5Xf

D1AiG4iX0AA4js2

D1AjERgXgAAUMGq

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *