الجبهة الداخلية باسرائيل: الهزات الارضية وتسونامي اشد خطرا من الصواريخ

الجبهة الداخلية في اسرائيل تطلق نظام الإنذار المنزلي للتحذير من سقوط الصواريخ والزلازل وأمواج التسونامي. وسيكون جاهزا بحلول نهاية العام الحالي.

اطلقت الجبهة الداخلية في اسرائيل نظام الإنذار المنزلي للتحذير من سقوط الصواريخ والزلازل وأمواج التسونامي. وسيكون جاهزا بحلول نهاية العام الحالي.

وسيتم إعطاء التحذير بواسطة جهاز استغرق تطويره عدة سنوات.

ولم يتقرر بعد ما إذا كان سيتم تعريف الوحدة كجزء من النظام الأمني الرئيسي أو أنه يمكن لكل مواطن شرائها بتكلفة تزيد عن 100 شيكل.

وتوضح الجبهة الداخلية أن النموذج النهائي لميزانية النظام لم يتم الاتفاق عليها، وأن وحدة الإنذار الرئيسية تقوم بإكمال نظام الإنذار الرئيسي الذي يتم باستخدام صفارات الإنذار والطرق الأخرى، وليس المقصود استبدالها.

في وقت التنبيه ، ستعرض الوحدة الجديدة رسالة تحذير مكتوبة على الشاشة، بينما سيتم الاستماع إلى التنبيه الصوتي وفقًا للسيناريو.

على سبيل المثال، أثناء إطلاق الصواريخ، سوف يدق ناقوس الخطر مع تعليمات “أدخل المنطقة المحمية”. خلال الزلزال، سيتم سماع التوجيه “الزلزال ، والخروج إلى الفضاء المفتوح”، بينما في وقت تسونامي، سوف تعلن الوحدة المنزلية: “الخوف من تسونامي ، الابتعاد عن الساحل”.

Exit mobile version