أخبار الطيبة

إجتماع سياسي لحزب ” ميريتس النسائي” في الطيبة

 إجتماع لقيادات من  حزب “ميريتس النسائي  من أبرزهِم مدير الحزب والمدير العام لـ “جفعات حبيبة” السيد يانيف ساجيه.

1 (1)

رصدت عدسة موقع الطيبة نت حدثا خاصا في مقر حزب ميريتس النسائي في الطيبه مع عضوة إلادارة سائدة جواد صديق مصاروة، والتي خاضعت الإنتخابات التمهيديه للحزب في 14.02.19 ولم تتمكن من الحصول على موقع عالي في القائمة.

في الأمس الموافق 29.03.19 دعت سائدة صديق مصاروة، إلى إجتماع لقيادات من الحزب من أبرزهِم مدير الحزب والمدير العام لـ “جفعات حبيبة” السيد يانيف ساجيه، الذي أيضاً ترشح للإنتخابات التمهيدية وحصل على المرتبه 12.

يانيف ساجيه يُؤمن بالشراكة اليهودية- العربية كنهج حياة وليس مجرد شعارات. هو رجل تربية وتعليم وسياسي من كيبوتس “جِبعات حبيبة” وينادي مُند سنوات مضت بحق الشراكة العربية اليهودية كفِعل، حل موضوع السلاح غير المرخص وإحتواء العُنف داخل مجتمعنا، التوقف عن مصادرة أراضي العرب والتصديق على البناء غير المُرخص بدون اللجوء لهدم البيوت المستفِز من قِبل الحكومة.

من بين الحضور برز وجهاء وكرماء من عائلتي المصاروة والحاج يحيى.

تحدثت سائدة أمام الجمهور الذي إتسمت به معاني الشراكة اليهوديه العربية بحِلة راقية وبصراحة مُطلقه. وقد أعلن الحضور عن نيتِهم لدعم الحِزب مُؤكدين الألم الذي يعاني منه المواطن العربي في البلاد.

من المعروف أن سائدة مصاروة ، نشاطة قيادية من نوع آخر ترعرعت ونشأت في ظروف ذات قِيم ومبادئ .”تؤمن للشراكة العربيه اليهودية الحقيقية، وفتح بوابات الطيبة الشامخة للأحزاب التي ترى بالعربيْ والعربية في البلاد، مواطِن ذو حقوق متساوية مع المواطِن اليهودي”.

نعم لضخ الميزانيات لوسطنا العربي للإرتقاء بجماهيرنا نحو النمو والتقدم.

أُختُتم الاجتماع بتعهُد من الجميع أن تكون الطيبة فَعالة في الإنتخابات الحكومية ودعم حزب ميريتس لكي نَمدهَ بالقوة من أجلْ الإئتلاف الحكومي مع كاحول- لافان في حالة تجاوزه نسبة الحسم.

وقالت مصاروة إن حزب ميريتس مُشرف بمواقفه السياسيه والإجتماعيه، يؤمن بالمساواه لليهود والعرب بمكيال واحد. ولكن هيهات من ضربات اليمين المتطرف ضد الحزب اليساري الوحيد في الحكومه.

من الواجب أيضا ذِكر أهمية حضور النائب عيساوي فريج الذي تواجد في الإجتماع النسائي في المقر بتاريخ 23.03.19 والذي تَعذر عليه الحضور في الأمس. حينها تَحدث عن أهمية أن نكون شركاء والتصويت في الإنتخابات بكل قوتنا وعدم مقاطعتها.

1 (8)

 

1 (2)

 

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

 

1 (9)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *