أخبار الطيبةأخبار محلية

في يوم الأرض الخالد- الطيبة تجدد العهد مع شهيدها وتفتح ساحته بحلتها الجديدة

مدينة الطيبة تفتتح ساحة الشهيد رأفت الزهيري  بحلتها الجديدة، بعد أن شهدت أعمال ترميم وتطوير، في الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، وسط حضور محلي وقطري.ساحة الشهيد رأفت الزهري

تشهد مدينة الطيبة  في الذكرى الـ 43 ليوم الإرض الخالد، إفتتاح ساحة الشهيد رأفت الزهيري، التي شهدت أخيرا، أعمال ترميم وتطوير.

ووفقا لما أقرت لجنة المتابعة للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، فإن ساحة الشهيد في مدينة الطيبة، ستشهد في تمام الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت الموافق 30.03.2019، مهرجان إفتتاح قطري، يشارك فيه أبناء مدينة الطيبة  وخارجها، على رأسهم قيادات الجماهير العربية في الداخل.

وكان رئيس بلدية الطيبة، المحامي شعاع منصور مصاروة، قد قال في تصريح سابق له، خلال زيارة تفقدية، إلى ساحة الشهيد والنصب التذكاري لشهيد يوم الأرض في المدينة رأفت الزهيري، إن البلدية، تضع  اللمسات الأخيرة على التجهيزات لمهرجان إحياء ذكرى يوم الأرض الخالد، الذي سيُقام إحتفاءً بإعادة تدشين الساحة وإحياء ذكرى يوم الأرض في 30/03 الساعة العاشرة صباحا.

كما ووجه رئيس البلدية، لجميع أبناء الطيبة خاصة والمنطقة عامة دعوة عامة لحضور المهرجان والمشاركة.

وذكرت لجنة التابعة العليا في بيانها الصادر ، بشأن فعاليات الذكرى الـ 43 ليوم الأرض الخالد، في يوم السبت الـ 30 من آذار/مارس، أن برامج فعاليات يوم الأرض، يأتي بحسب التسلسل الزمني.

وفي ما يلي برامج يوم الأرض، بحسب التسلسل الزمني الذي أقرته المتابعة:

الروحة- مسيرة

الجمعة 19 آذار، تنطلق المسيرة الساعة 3 عصرا من عين ابراهيم مدخل معاوية ثم باتجاه راس داوود. يشمل البرنامج: ورشات عمل للمدارس الثانوية تمثل القرى التي هجرت من المنطقة .

جديدة المكر- مسيرة

وذلك يوم الجمعة 29 آذار، مسيرة تنطلق الساعة 2 ظهرا، من سوق المكر حتى موقع الاجتماع الشعبي على ارض طنطور

الطيبة- ساحة الشهيد

السبت 30.3.2019 في العاشرة صباحا إعادة افتتاح ساحة الشهيد بحلتها الجديدة في مدينة الطيبة بالتنسيق مع بلدية الطيبة.

كفر كنا- مسيرة

السبت 30 آذار: المسيرة تنطلق من النصب التذكاري الساعة 12 ظهرا حتى أضرحة الشهداء، حيث توضع اكاليل الزهور بالتنسيق مع اللجنة الشعبية والمجلس المحلي.

سخنين -البطوف – المسيرة المركزية

السبت 30.3.2019، المسيرة المركزية في سخنين، ستنطلق في الساعة (16:30) الرابعة والنصف حيث تلتحم بها مسيرتا عرابة ودير حنا وتنتهي في ساحة البلدية.

النقب- العراقيب

الاحد 31.3.2019, وقفة في مفرق لهافيم الساعة 17:30 الخامسة والنصف مساء، ومن ثم التوجه لإيقاد الشعلة في العراقيب.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *