2أخبار عالمية

فلسطينيون وأردنيان ضمن شهداء مجزرة نيوزيلاندا

سفير دولة فلسطين في أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، يعلن استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزلندا.

فلسطينيون وأردنيان ضمن شهداء مجزرة نيوزيلاندا

أعلن سفير دولة فلسطين في أستراليا ونيوزلندا، عزت عبد الهادي، بحسب معلومات أولية، استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في الهجومين الإرهابيين على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند في نيوزلندا.

استشهاد مواطن فلسطيني على الأقل

وأفاد السفير بأن الجالية الفلسطينية أبلغته باستشهاد مواطن فلسطيني على الأقل، وإصابة عدد آخر في الهجومين، موضحاً أن السفارة تتابع اتصالاتها مع الجهات المختصة في نيوزلندا للحصول على معلومات وبيانات رسمية.

كما أشار السّفير عبد الهادي إلى أن عددا من أبناء الجالية الفلسطينية يقطنون في مدينة كرايست تشيرتش، والتي شهدت الهجومين الإرهابيين صباح اليوم الجمعة، داعياً بالرحمة للشهداء والشفاء العاجل للجرحى والسلامة لكافة أبناء الجالية.

إضافةً، يشار الى أنه استشهد أكثر من 40 شخصاً واصيب العشرات في اعتداء استهدف مسجدي مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلاندا. وقالت الشرطة النيوزلاندية، إن: “منفذ الهجوم هو رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، وفتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي”.

شهيدان أردنيان و8 مصابين

وفي سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنيين، سفيان القضاة، استشهاد مواطنين أردنيين وإصابة 8 مواطنين اردنيين اخرين، خلال الاعتداء الارهابي على مسجدين في نيوزلندا، اليوم الجمعة.

وبين القضاة أن مركز عمليات وزارة الخارجية وبالتنسيق مع السفارة الاردنية في استراليا يقوم بمتابعة الأوضاع الصحية للمصابين والتأكد من حصولهم على الرعاية الصحية الكاملة.

وقال مدير مركز عمليات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إن عدد الضحايا الاردنيين الذين استشهدوا جراء الحادث الإرهابي في نيوزلاندا قد ارتفع الى شهيدين. وانه تم ابلاغ ذويهم، ولا زالت سفارتنا في استراليا تتابع الأحداث هناك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *