أخبار محلية

“عدالة” يرد باسم القوائم العربية على طلبات شطبها

مركز “عدالة” يقدم ردًا قانونيًا باسم قائمة الحركة الإسلامية والتجمع وقائمة الجبهة والعربية للتغيير والمرشح الخامس في قائمة الجبهة والتغيير، عوفر كاسيف، على طلبات الشطب ومنع الترشح التي قدمتها جهات مختلفة للجنة الانتخابات المركزية.انتخابات

قدم مركز “عدالة”، مساء اليوم الإثنين، ردًا قانونيًا باسم قائمة الحركة الإسلامية والتجمع وقائمة الجبهة والعربية للتغيير والمرشح الخامس في قائمة الجبهة والتغيير، عوفر كاسيف، على طلبات الشطب ومنع الترشح التي قدمتها جهات مختلفة للجنة الانتخابات المركزية.

وكان الليكود وجماعة كهانا قد عللوا طلبهم بالشطب بناء على ادعاءات تحريضية ضد النواب طلب أبو عرار وعبد الحكيم حاج يحيى من الموحدة، وضد الدكتور امطانس شحادة ونواب السابقين في التجمع.

وتم التشديد في الردود الأربعة على وجوب رفض طلبات الشطب التي قدمت ووجوب إلزام مقدميها بدفع التكاليف القانونية، لأن طلبات الشطب جاءت من منطلقات عنصرية واستخدمت فيها معطيات غير دقيقة وخاطئة في عدد من المواضع.

وأكد مركز “عدالة” على أن طلبات الشطب لا تستند إلى أي أساس قانوني أو مهني، ومعظم الادعاءات التي شملتها هذه الطلبات تم نقاشها خلال الانتخابات الماضية ومنها أيضًا ما نوقش في عدد من الانتخابات السابقة في المحكمة العليا وتم رفضهم بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *