3أخبار محلية

لائحة اتهام بحق ضابط لم يمنع التنكيل بفلسطينيين

النيابة العسكرية الإسرائيلية تقدم لائحة اتهام ضد ضابط برتبة نقيب من الكتيبة الحريدية “نتسخ يهودا” في جيش الاحتلال الاسرائيلي، بتهمة عدم منع التنكيل بمعتقلين فلسطينيين نفذها جنود تحت قيادته. وكان الضابط قد أوقف عن عمله في أعقاب الحريمة.

لائحة اتهام بحق ضابط لم يمنع التنكيل بفلسطينيين

قدمت النيابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، لائحة اتهام ضد ضابط برتبة نقيب من الكتيبة الحريدية “نتسخ يهودا” في جيش الاحتلال الاسرائيلي، بتهمة عدم منع التنكيل بمعتقلين فلسطينيين نفذها جنود تحت قيادته. وكان الضابط قد أوقف عن عمله في أعقاب الحادث.

وقال الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي: إنه جاء في لائحة الاتهام التي قدمت ضد الضابط بأنه لم يمنع ارتكاب جريمة، والإهمال والتصرف غير اللائق خلال عمله.

وأضاف الناطق، أن الضابط لاحظ الجنود يتعاملون بعنف مفرط مع معتقلين فلسطينيين، مقيدي الأيدي ومعصوبي الأعين، وبالرغم من ذلك لم يمنعهم من الاستمرار في ضرب المعتقلين، وبذلك، امتنع الضابط عن الوفاء بواجبه ومسؤوليته القيادية كضابط وقائد للقوة.

يذكر أنه، في الشهر الماضي، قدمت لائحة اتهام ضد 5 جنود، نسبت لهم تهم التنكيل بظروف خطيرة بمعتقلين فلسطينيين، والتسبب لهما بإصابات وصفت بين المتوسطة والخطيرة، فيما منعت الإصابة الخطيرة من أحد المعتقلين من إخضاعه للتحقيق، حيث تم نقله للمستشفى للعلاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *