3أخبار الطيبة

رحلة الى مدينة يافا برعاية الهستدروت ومجلس عمال الطيبة لواء المثلث الجنوبي

اللجنة العامة للمتقاعدين ولجنة متقاعدي بلدية الطيبة، تنظمان رحلة إلى مدينة يافا العريقة، لجميع المتقاعدين المنتسبين للهستدروت.

1 (1)

نظمت اللجنة العامة للمتقاعدين ولجنة متقاعدي بلدية الطيبة، رحلة إلى مدينة يافا العريقة، لجميع المتقاعدين المنتسبين للهستدروت.

ورافق المتقاعدين السيد عبد الجبار عويضة مندوبا عن الهستدروت والسيدة سمية برانسي مندوبة عن متقاعدي بلدية الطيبة.

وعند وصول المتقاعدين الى مدينة يافا كان في انتظارهم المرشد عبد القادر سطل من سكان يافا وقاموا بجولة ميدانية، للتعرف على معالم يافا التاريخية
وكيف تم تشريد وتهجير اهالي يافا منذ الاحتلال الانجليزي لفلسطين بعد الحرب العالمية الاولى وكيف قصفت مدافع الجيش البريطاني مدينة يافا سنة 1921 عندما قامت ثورة يافا ضد هجرة اليهود الى فلسطين. وكيف هُجِّر سكان المدينة في سنة 1948 وتم قصف يافا في المدافع والدبابات الاسرائيلية فمنهم من استشهد والباقي ركبوا في قوارب وسفن كانت مجهزة في البحر ليصبحوا لاجئين في غزة ومصر والاردن ولبنان.

كما وتعرف المتقاعدون على معلومات تاريخية وثقافية عن مدينة يافا الساحرة وتجولوا في ميناء ومنطقة العجمي، والجامع الكبير برفقة المرشد عبد القادر السطل الذي اتحفهم بمعلومات قيمة عن تاريخ يافا الحافل في النضال والمقاومة، وان يافا ما زالت مستهدفة في تهجير وتطهير عرقي مستمر حتى هذا اليوم.

ثم اتجه المتقاعدون الى مطعم “افلوكا” لتناول طعام الغداء .ثم سلكوا طريق العودة الى مدينة الطيبة .

وقد شكر المتقاعدون الهستدروت وعلى راسها رئيس مجلس عمال الطيبة ولواء المثلث الجنوبي السيد جميل ابو راس والسيد عبد الجبار عويضة على هذه الرحلات والفعاليات التي تقوم عيها الهستدروت من اجل المتقاعدين.

هذا وتشجع الهستدروت المتقاعدون على الانتساب للهستدروت ليستفدوا من النادي التابع للمتقاعدين في بناية الهستدوت وما يقدمه من محاضرات وفعاليات ثقافية وتعليمية ودينية من اجل اسعاد المتقاعدون ايماناً منها بان المتقاعدين خدموا المجتمع ومن حقهم التكريم لان من لا يحترم ماضيه لا حاضر ولا مستقبل له.

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (5)

1 (6)

1 (7)

1 (8)

1 (9)

1 (10)

1 (11)

1 (12)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.