أخبار الطيبة

تلاوي يستضيف قاضي المحكمة المركزية لتقديم محاضرة “القانون وتطبيقه” أمام طلبة ثانوية عتيد

المحامي علاء تلاوي، يستضيف قاضي المحكمه المركزية ابراهام يعقوب، ضمن تمرير فعالية، في مجال مادة المدنيات، لشريحة صفوف العواشر، في المدرسة الثانوية عتيد الشاملة في مدينة الطيبة

tn1 (1)

تعكف المدرسة الثانوية “عتيد-” الشاملة، في مدينة الطيبة منذ بداية العام الدراسي 2018/2019، على تمرير فعالية، في مجال مادة المدنيات، لشريحة صفوف العواشر، يقوم عليها المحامي علاء تلاوي، بإشراف مدرسة مادة المدانيات في المدرسة المربية مها عازم.

ومن الجدير ذكره أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة محاضرات يلقيها تلاوي أمام الطلبة، على مدار العام الدراسي، من أجل خلق التكامل بين المنهاج في الكتب، وعلى أرض الواقع، تحديدا في مجال السلطلة الثالثة، السلطة القضائية.

واستضاف اليوم الخميس، المحامي علاء تلاوي، في المدرسة، قاضي المحكمه المركزية ابراهام يعقوب، الذي بدوره قدم محاضرة بعنوان “القانون وتطبيقه”.

وكان في إستقبال القاضي، مدير المدرسة المربي حسني حاج يحيى، والمربية مها عازم، والهيئة التدريسية، الذين رحبوا به، وأثنوا على دور تلاوي في تمرير هذه المحاضرة التي من شأنها أن تثري الطلبة بالكثير من المعلومات من رجل قانون، ذي باع وخبرة في هذا المجال.

وتحدث القاضي خلال المحاضرة، عن ثقافة القانون وتطبيقه واحترامه، التي تهدف إلى رفع الوعي والارتقاء بالوعي القانوني لأفراد المجتمع، وتوسيع مفهوم احترام القانون بين جيل الشباب والمراهقين، وفي الوقت نفسه يحمون حقوقهم، فالقانون وضع لمصلحة البشر.

وفي ختام اللقاء، دار حوار مفتوح، بين الطلبة والقاضي، الذين بدورهم شرعوا بطرح الأسئلة، والقاضي يجيب.

ومن جانبه، قال المحامي علاء تلاوي، إن هذه المحاضرة، تأتي ضمن سلسلة محاضرات يقدمها بنفسه، إضافة إلى إستضافة رجال قانون، من قضاة ومحاميين، وغيرهم، ليقدموا كل في مجاله محضاة في موضوع أخر.

واكد تلاوي أن هذا المشروع ستتخلله، أيضا زيارات للمحاكم، لمتابعة الطلبة ما يتلقوه على أرض الواقع، الأمر الذي سيزيدهم بالمعلومات، ويعلمهم ما لا يتعلمونه بالكتب.

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

tn1 (14)

tn1 (15)

tn1 (16)

tn1 (17)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى