2أخبار محلية

بتمويل هولندي- الكشف عن دور المحكمة العليا في ترحيل الفلسطينيين

الحكومة الهولندية مولت منظمة “بتسليم “التي اعدت تقريرا يهاجم قرارات المحكمة العليا التي تاتي لصالح البناء الاستيطاني وتهجير الفلسطينيين.

محكمة العدل العليا

قالت وسائل اعلام اسرائيلية ان الحكومة الهولندية مولت منظمة “بتسليم “التي اعدت تقريرا يهاجم قرارات المحكمة العليا التي تاتي لصالح البناء الاستيطاني وتهجير الفلسطينيين.

ووفقاً للاتفاق، تقول صحيفة اسرائيل هيوم فقد تلقت بتسيلم ما لا يقل عن 176،000 يورو ، مباشرة من الحكومة الهولندية، لإعداد تقرير يتضمن انتقادات لقرارات المحكمة العليا تحت عنوان “طرد الفلسطينيين من أراضيهم”.

ونشرت بتسيلم تقريرا عن دور المحكمة العليا، في اصدار قرارات تدعم ترحيل الفلسطينيين خاصة في منطقة وادي الأردن وجنوب الخليل ومستوطنة معاليه أدوميم. وان المحكمة العليا تعتبر واحدة من الآليات الرئيسية التي تمكن استمرار الاحتلال وانتهاكات حقوق الإنسان من خلال منح الشرعية القضائية للسياسة الإسرائيلية.

كما ورد في تقرير بتسليم حول قرارات المحكمة العليا الاسرائيلية فيما يتعلق بسياسية الهدم ، “هناك آلاف الأحكام والقرارات التي صدرت على مر السنين في قضايا تتعلق بهدم منازل الفلسطينيين في الضفة الغربية، أشار القضاة إلى ان سياسة التخطيط الإسرائيلية هي قانونية وسليمة وان الحجة هي هل لدى مقدمي الالتماس تصاريح بناء؟

ويقول تقرير المنظمة “إن نظام التخطيط الذي وضعته إسرائيل في الضفة الغربية يخدم سياسة تشجيع وتوسيع الاستيلاء الإسرائيلي على الأراضي في جميع أنحاء الضفة الغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *