أخبار عالمية

الخارجية الأميركية: أوروبا تشاركنا القلق بشأن ممارسات إيران

 المتحدث باسم الخارجية الأميركية ناثان تك، يقول إن أوروبا تشارك الولايات المتحدة قلقها تجاه الممارسات الإيرانية، مؤكدا أن بلاده تسعى لتقريب وجهات النظر مع الروس بشأن الملف الإيراني.
إيران

قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ناثان تك، الأربعاء، إن أوروبا تشارك الولايات المتحدة قلقها تجاه الممارسات الإيرانية، مؤكدا أن بلاده تسعى لتقريب وجهات النظر مع الروس بشأن الملف الإيراني.

وأضاف تك في حوار مع سكاي نيوز عربية، على هامش مؤتمر وارسو، أن الولايات المتحدة تتطلع إلى أن تكون القمة فرصة لتبادل وجهات النظر بين الوفود بشأن قضايا المنطقة، بينها الملف الإيراني.

ويجتمع وزراء للخارجية ومسؤولون كبار من 60 دولة في العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء، حيث تأمل الولايات المتحدة في زيادة الضغط على إيران، برغم مخاوف دول أوروبية كبرى من زيادة التوتر مع طهران.

لكن المتحدث باسم الخارجية الأميركية أكد لسكاي نيوز عربية أن المجال مفتوح للتعامل مع الأوروبيين بشأن الملف الإيراني، قائلا: “أوروبا تشاركنا القلق بشأن الممارسات الإيرانية”.
كما قال تك إن بلاده “تسعى لتقريب وجهات النظر مع الروس بشأن الملف الإيراني”.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة متابعة من الوفود الحاضرة لقمة وارسو من أجل متابعة القضايا مدار البحث.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب انسحب، العام الماضي، من الاتفاق النووي المبرم في عام 2015 مع إيران، وأعاد فرض العقوبات عليها.

وتقوم إيران بتطوير الصواريخ البالستية، وتمد الميليشيات التابعة لها في دول عربية بتلك الصواريخ لتهديد الأمن الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى