2أخبار قلنسوةأخبار محلية

عائلة تايه من قلنسوة تعلن براءتها من ديما تايه المستميتة بالدفاع عن إسرائيل

عائلة تايه في مدينة قلنسوة تعلن براءتها من من الشابة ديما تايه، إحدى المشاركات بمنتخب الأحلام، تستميت بالدفاع عن إسرائيل، وتنكر وجود احتلال إسرائيلي بأراضي الداخل الفلسطيني، أو أن تكون إسرائيل دولة (أبرتهايد).

1 (2)

أعلنت عائلة تايه في مدينة قلنسوة اليوم الأربعاء، براءتها من من الشابة ديما تايه، إحدى المشاركات بمنتخب الأحلام، تستميت بالدفاع عن إسرائيل، وتنكر وجود احتلال إسرائيلي بأراضي الداخل الفلسطيني، أو أن تكون إسرائيل دولة (أبرتهايد).

ويشار إلى ان  إسرائيل أختارت 6 عرب من الداخل الفلسطيني، لتمثيلها في منتخب يسمى (منتخب الأحلام)، بهدف مواجهة حركات المقاطعة الدولية (BDS)، التي ساهمت في مقاطعة الكثير من دول العالم لإسرائيل.

هذا الاختيار آثار الكثير من اللغط في صفوف المواطنين العرب في الداخل، كون أن كل الشبان هم فلسطينيون، وأصبحوا يمثلون إسرائيل، التي تقمع العرب في الداخل وفي الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت عائلة تايه في بيان صادر عنها ” نعلن نحن ال تايه من مدينة قلنسوة، إلى أبناء شعبنا عامة، براءتنا من المدعوة “ديما سيف تايه زيدان”، حيث أننا نستنكر ونرفض بشكل قاطع كل ما صرحت به لوسائل الإعلام، فهي ليست منا، ولا تمت لنا بأي صلة لا من قريب ولا من بعيد”.

تايه  تستميت بالدفاع عن إسرائيل

وكانت ديما تايه، خلال لقاء متلفز قالت “إن إسرائيل لم تجندها للعب في صفوف منتخب الأحلام، لتحسين صورتها في العالم، مستدركة: أنا افتخر بدولتي إسرائيل، وكوني عربية مسلمة، أمثل الأقلية المسلمة في الدولة، وأمثل الدولة الديمقراطية، التي تعطي الحقوق لأبناء شعبها… شاء من شاء وأبى من أبى”.

وأضافت تايه: لو قارنا إسرائيل بدولة عربية أخرى، فإن الأولى تعطي سكانها كافة الحقوق عكس الدول العربية، وعن الضفة الغربية وقطاع غزة، قالت إنها لا تتحدث في السياسة، مضيفة: لن أسمح أن يستخدم أحد الوطنية على حسابي.

وأنكرت تايه وجود احتلال إسرائيلي، أو أن تكون إسرائيل دولة (أبرتهايد)، مضيفة: كل إنسان يقول ذلك فليستحي من نفسه.

كما وصرحت ديما تايه بوجه مقدم البرنامج على قناة مساواة ان “إسرائيل مش دولة أبارتهايد. كل إنسان بحكي هيك يستحي على نفسه.. إنتو عايشين بدولة بتحترمكو! سوريا، العراق، مصر كل هاي الدول العربية.. شو عاملة لبلادها؟” –  وتابعت أن إسرائيل دولة ديموقراطية تحترم الأقليات والشهادة هو وجود منبر إعلامي عربي يعمل بكل حرية ودون قيود”.

وحظي الفيديو على مشاركات كثيرة من قبل إسرائيليين يهود أشادوا بجرأة تايه، وحتى أن الفيديو لفت انتباه رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الذي شارك الفيديو على صفحته الخاصة على فيسبوك مسميا الشابة بأنها “صوت الحق”، وملاحظا “عندما تكثر الأصوات المشابهة لديما سيعم الوئام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *