سيارات

​BMW الفئة الثالثة Li الجديدة تقارب في الحجم الفئة الخامسة

على عكس الولايات المتحدة, فالطلب على السيارات السيدان الفاخرة في الصين يزيد وهذا هو السبب وراء تقديم مرسيدس وBMW وأودي نسخة بقاعدة عجلات أطول من طرازاتها الفاخرة هناك بشكل حصري. وبعد طرح أودي A6L مؤخراً وتحقيقها مبيعات جيدة, قررت BMW طرح الفئة الثالثة الجديدة كلياً 2019 بقاعدة عجلات أطول في الصين وعرفت باسم الفئة الثالثة Li.

toot_0fa9a64312

وبلغ طول السيارة 190.1 بوصة مما يجعلها أطول من النسخة العادية بواقع 4.72 بوصة وهو ما يجعلها تقريباً بنفس طول الفئة الخامسة . وأغلب الاضافة في الطول سترتبط بطول قاعدة العجلات التي يصل طولها الان الي 116.5 بوصة مما سيوفر مساحة كبيرة للركاب في الخلف . والنسخة التي توجد في الصور المرفقة هي 325 Li M Sport وهي تبدو مطابقة في الشكل للنسخة العادية من السيارة ولكن الأبواب الخلفية تأتي أطول قليلاً لاستيعاب الطول الاضافي في قاعدة العجلات.

وتحمل السيارة السيدان الطويلة محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بقوة 184 حصان بشاحن توربيني وقدرة على التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 7.2 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 238 كم في الساعة. وسيتم تصنيع السيارة المرتقبة بواسطة مشروع BMW بريليانس المشترك فيما لن يتم تقديم النسخة العادية من الفئة الثالثة في الصين حيث ستترك الساحة للنسخة 325 Li لتنافس أودي A4 L وجاجوار XE L ومرسيدس C-Class L.

toot_8be8da234c

toot_5986af5a6e

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *