سيارات

​سيارات BMW الكهربائية المستقبلية ستكون مختلفة عن المنافسين

 أعلنت BMW نيتها تقديم 12 سيارة كهربائية بحلول عام 2025 ، وبعض هذه السيارات عرفنا بعض تفاصيلها مثل iX3, i4, وiNext ولكن الشركة تستهدف تحويل 25% من مبيعاتها للسيارات الكهربائية ، وبالتالي توجد الكثير من التفاصيل التي لا نعرف عنها شيء في المرحلة الراهنة ولكن ستيفان جوراستشك مدير تطوير منظومات دفع السيارات الكهربائية في الشركة قدم بعض الاجابات.

سيارات BMW الكهربائية
سيارات BMW الكهربائية

والشيء الذي سيكون مختلف بصورة أكبر في تلك السيارات عن باقي موديلات الشركة سيتمثل في نظم الدفع الكهربائية بالكامل حيث تطور الشركة الآن الجيل الخامس من محركات الدفع الكهربائية وهو ما يعني أنها تجهز بشكل قوي للمستقبل ، وسيظل الجيل الحالي من محركات الشركة في الخدمة حتى عام 2020 في سيارات مثل iX3 .

وتشمل التغييرات في الجيل الخامس في المحركات ونواقل الحركة ووالالكترونيات المختلفة التي تأتي من وحدة كهربائية واحدة مدمجة بديلاً لثلاث وحدات في السابق وهو ما يعني أن النظام الجديد يسمح للمحركات بالتعديل لتناسب كل الظروف ومتطلبات القوة المختلفة. ومع هذا النظام الجديد سيكون من السهل على الشركة اختيار الموديلات التي ستحولها الي كهربائية أو هايبرد أو تبقي بمحركات تقليدية.

كما تسعي الشركة للتعامل مع وضعية الخامات الغالية السعر المستخدمة في المحركات الكهربائية خاصة مع ارتفاع سعر الكوبالت المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية بسبب زيادة الطلب عليه وهو ما سيجعل الشركة أفضل في توفير الخامات للسيارات الكهربائية الخاصة بها مع العلم بان عنصر الكوبالت غير متوفر بكثرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى