نفحات دينية

معاني كلمات القرآن الكريم (25)- سورة البقرة: اعداد محمد انقر مصاروة

وَمِنْ حَيْثُ خَرَجْتَ فَوَلِّ وَجْهَكَ شَطْرَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَحَيْثُ مَا كُنْتُمْ فَوَلُّوا وُجُوهَكُمْ شَطْرَهُ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ إِلَّا الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي وَلِأُتِمَّ نِعْمَتِي عَلَيْكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (150) كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِنْكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آَيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ (151)

Quran-Read

لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَيْكُمْ حُجَّةٌ : حتى لا يكون للناس كلام او ادعاء ضدكم

 الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْهُمْ : اليهود والمشركين

 فهم اهل جدال ورمي اتهامات

•تدعو الايات المسلمين الى التوجه نحو مكة والإعراض عن تعليقات المشككين واصحاب الشبهات حول سبب تحويل القبله . فأهل الشرك دائما يجادلون ويرمون الاتهامات . ومن يقرأ كتب المستشرقين الماديين من اهل الغرب سيجدهم يفسرون سبب تحويل القبله من بيت المقدس الى مكه بان الرسول أراد في البدايه كسب ود اليهود ثم خاب ظنه وبعد ذلك أراد كسب ود اهل قريش ! وطبعا هذا افتراء لا يستند الى دليل تاريخي او علمي وهو تفسير من ينكر الاسلام والأديان

•توضح الايه 151 ان الرسول يُعَلّم الناس القران وكذلك الحكمه اي السنه النبويه (وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ)

وهذه اشاره واضحه الى انه لا يجوز انكار السنه او حتى قسم منها ! او التشكيك في صحيح البخاري .

من المهم جداً التنويه الى وجود أصوات في أيامنا هذه تحاول التشكيك في صحيح البخاري والطعن فيه ، وذلك ليس من قبيل الصدفه وإنما هي إستراتيجيه ضمن حرب فكريه هدفها ضرب العقيده والإيمان عند المسلمين عن طريق زعزعة الاعتقاد بالسنه الشريفه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.