2شؤون اسرائيلية

غباي يحلُّ “المعسكر الصهيوني” ويفك الشراكة مع ليفني

رئيس حزب “المعسكر الصهيوني” افي غباي، يفضّ الشراكة مع كتلة “هتنوعاه” التي تترأسها عضو الكنيست تسيبي ليفني، وتفكيك “المعسكر الصهيوني”، وقراره بخوض الانتخابات المُقبلة بشكل مستقل.

غباي يحلُّ "المعسكر الصهيوني" ويفك الشراكة مع ليفني

أعلن رئيس حزب “المعسكر الصهيوني” افي غباي، فضّ الشراكة مع كتلة “هتنوعاه” التي تترأسها عضو الكنيست تسيبي ليفني، وتفكيك “المعسكر الصهيوني”، وقراره بخوض الانتخابات المُقبلة بشكل مستقل.

وقد ابلغ غباي، ليفني رسميا بقراره فض الشراكة، علما أنها تترأس كتلة المعارضة في الكنيست الـ20، خلفا ليتسحاك هرتسوغ، الذي عُين في منصب رئيس ما تُسمى بـ”الوكالة اليهودية”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” عن غباي قوله، خلال الجلسة التي جمعته صباح اليوم مع ليفني وأعضاء من الحزب: “كنت آمل وأعتقد أن التغيير والشراكة الجديدة ستؤدي إلى نمونا، وإلى نسج علاقة حقيقية وشراكة متبادلة. لكن الجمهور يرى أن هذ ليس الواقع، وابتعد عنا، وعليه أتمنى لليفني النجاح في الانتخابات، في كل حزب ستكون فيه”.

وأضاف غباي: “لقد عملت بنصيحة هرتسوغ وحافظت على الشراكة مع ليفني وحركة “هتنوعاه”، لكن ليس من السهل الانضمام لشراكة أقامها شخص آخر، لقد حاولت التوصل للدمج والوحدة بين الحزب والحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *