3أخبار محلية

بين الطيبي وعودة.. هل تحتفظ “المشتركة” بمركباتها؟

احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير يؤكد ان الحركة ستخوض انتخابات الكنيست القادمة في نيسان منفردة، فيما يصرح رئيس “القائمة المشتركة”، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب أيمن عودة، بمواصلة  الجهود من أجل الحفاظ على وحدة القائمة المشتركة

المشتركة 2

اكد د.احمد الطيبي رئيس الحركة العربية للتغيير ان الحركة ستخوض انتخابات الكنيست القادمة في نيسان منفردة، مؤكدا ان القائمة المشترك لم تعد قائمة بانسحاب الحركة.

جاءت تصريحات الطيبي لوسائل اعلام اسرائيلية، مؤكدا ان الحركة العربية عاقدة العزم على خوض الانتخابات منفردة بقائمة واضحة المعالم.

وقال رئيس “القائمة المشتركة”، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب أيمن عودة لقناة “كان” العبرية، نواصل الجهود من أجل الحفاظ على وحدة القائمة المشتركة، والباب ما زال مفتوحا أمام المفاوضات لضم جميع القوى في اطارها حفاظًا على الوحدة ومصلحة المجتمع العربي.

وكان د.احمد الطيبي اعلن انفصاله عن القائمة المشتركة في 8 كانون ثاني الجاري 2019، وصادقت الكنيست في جلسة خاصة على انفصال الطيبي عن القائمة.

والقائمة المشتركة التي يترأسها أيمن عودة، مشكلة من 4 أحزاب رئيسية هي الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، التجمع الوطني الديمقراطي، الحركة العربية للتغيير، والحركة الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.