أخبار الطيبة

اولياء طلبة عتيد النجاح في الطيبة تطالب بمعالجة الشارع المؤدي للمدرسة تهدد بالاضراب!

لجنة أولياء الأمور المدرسية، الممثلة برئيسها السيد مصطفى الغزال، تعرب عن إستيائها جراء إهمال الشارع المؤدي لمدرسة “عتيد النجاح” في مدينة الطيبة، وتلوح بالإضراب يوم الخميس الوشيك.

السيد مصطفى غزال

أعربت لجنة أولياء الأمور المدرسية، الممثلة برئيسها السيد مصطفى الغزال، اليوم الإثنين، عن إستيائها جراء إهمال الشارع المؤدي  لمدرسة “عتيد النجاح” في مدينة الطيبة، مؤكدة بأنها طرقت أبواب الجهات المختصة، والتي تعهدت بحل القضية، إلا أنها تطبق أي من الوعودات على أرض الواقع.

أكدت اللجنة بأنها عقدت جلسة أخيرا، وقررت بعد مرور شهر ونصف الشهر، على مطلبها، إغلاق المدرسة يوم الخميس الموافق 24.01.2019 واعلان الاضراب!.

جاء ذلك في بيان أصدرته اللجنة، قالت فيه:”  نضع بين أيديكم، قضية امن وامان طلابنا ، إذ انه منذ أكثر من شهر ونصف، و الشارع الرئيسي المؤدي، لمدرسة “عتيد النجاح” يكاد يكون سبب لكارثة.

وأكدت اللجنة بأن “لا طريق يسلكه الطلاب غير هذا الشارع، مشيرة إلى أن الشارع هو ممر للطلاب وبنفس الوقت للسيارات، ومن كلا الطرفين الوادي مكشوف، كذلك يحد الشارع صخور كبيرة الحجم، لكنها بارتفاع منخفض، مما يعرض الطلاب للخطر”.

وذكرت إن “أثناء عبور الطلاب بساعات الصباح يتزامن مرور السيارات، المتجهة الى الشارع الرئيسي ، وللمنطقة الصناعية، كطريق مختصرة أو التفافية بالاضافة الى فيضان الواد عند هطول المطر”.

وقالت اللجنة في بيانها إن كل من مر بهذا الشارع يعرف عن ماذا نتحدث، ومدى خطورة الوضع القائم.

وأوضحت  لجنة أولياء الأمور، أنها توجهت لإدارة المدرسة، لقسم المعارف، لإدارة البلدية، وتم عقد عدة جلسات للبحث والتشاور، وأن وعودا وتعهدات تمخضت عنها  تتكرر مراراً ، دون التطبيق على أرض الواقع
وبكل جلسة يتم اخبارنا بان الامر قيد المعالجة، وسيتم الشروع بالعمل، ولكن للأسف دون تطبيق .

وقالت:” وجهنا وطرقنا كل باب حرصاً، على طلابنا ولكن لا حياة لمن تنادي. فأمن وأمان، الطلاب ليس باولويات المسؤولين، ايدينا ممتده للتعاون، مع جميع الأطراف، لتأمين ما يستحقه طلابنا ولا مزايدة بحقنا المشروع رضي من رضى وابى من ابى، وهدفنا واضح للجميع”.

ولفتت :” سيقولون سياسة نحن لسنا اهل سياسة نحن قبلنا ان نحمل أمانة سنسأل عنها ولذلك نتوجه للمسؤولين ونقول لهم اتقوا الله فوالله لتسألن عن تقصيركم”.

وأشارت  اللجنة إلى أنه بعد مرور أكثر من شهر ونصف من المماطلات بات من الضروري لاتخاذ اجراءات، وعلى ذلك فقد اجتمعت لجنة اولياء الامور في مدرسة عتيد النجاح وقررت الاتي:

1-اغلاق المدرسة يوم الخميس الموافق 24/1/2019 واعلان الاضراب
2-اجتماع يوم السبت للجنة لاتخاذ قرار بشان استمرار الاضراب
3-وقفات احتجاجية سيعلن عنها في وقتها

وخلصت بالقول:” هنالك من سيقول الطلاب سيخسروا بالتعليم وهذا صحيح ولكن ذلك افضل من ان يصاب اي طالب باذى لا قدر الله”.

‫2 تعليقات

  1. هذا نتيجة فشل البلدية ما يسمى مشاريع ولكنها مشاريع “كرتونية”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.