أخبار عالمية

السعودية تسعى لتصدر وجهات الترفيه وتستضيف فعاليات شهيرة

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، الثلاثاء بالعاصمة الرياض، إطلاق استراتيجية جديدة تهدف إلى جعل المملكة من بين أول أربع وجهات ترفيهية في منطقة آسيا، وبين أول عشرة على مستوى العالم.1-1220545
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن تركي آل الشيخ، قوله في مؤتمر صحفي، إن المملكة ستستضيف برنامج “الحصن”، الأشهر عالميا في مسابقات الترفيه، وكذلك العمل على إنتاج برنامج “ذا فويس” بالنسخة السعودية، وإقامة أكبر نسخة من مسابقات البلوت والتركس في 13 منطقة في المملكة، ومسابقة إطلاق المدفع، وركوب الثيران المحترفة، والدخول في مفاوضات لاستقطاب إحدى مباريات دوري السلة الأميركي “NBA”.

وذكر أن “قطاع الترفيه مهم، وتوليه قيادة المملكة كل الاهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة منه لتطوير مستوى الحياة في المملكة، إلى جانب مساهمته الفاعلة في دعم عجلة الاقتصاد وخلق فرص العمل”.

وأضاف “أتمنى من جميع الجهات الاستثمار، سواء بنوك وشركات ورجال أعمال وقطاع حكومي، وأن نضع أيدينا بأيدي بعض، وأن نسهم جميعا في دعم قطاع الترفيه وتطويره على مستوى المملكة بما ينسجم وتطلعات شعبنا وتقاليد مجتمعنا الأصيلة”.

‎وأكد رئيس الهيئة السعودية العامة للترفيه أن الهيئة تعمل على تعزيز موقع المملكة التنافسي في قطاع الترفيه العالمي، لتكون من بين أول أربعة وجهات ترفيهية في آسيا وبين أول عشرة على مستوى العالم.
‎وتضمن الإعلان الكشف عن الهوية الجديدة للهيئة وتدشين المنصّة الخاصة بالفعاليات “عيشها”، التي تشمل جميع الأنشطة الترفيهية والثقافية والرياضية، إلى جانب الإعلان عن عدد من الاتفاقيات والشراكات مع جهات محلية وعالمية في قطاع الترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.