أخبار الطيبة

اعتقال6- اشتباكات بين الشرطة ومحتجين في وقفة قلنسوة ضد مسلسل الهدم

حالة من التوتر حتى الان، عقب اشتباكات بين عناصر الشرطة، ومشاركين في وقفة احتجاجية، على مدخل قلنسوة، ضد سياسة هدم المنازل، واعتقال ستة اشخاص من بينهم قاصر. 

نفذ مواطنون من مدينتي الطيبة وقلنسوة، وقفة احتجاجية  على مدخل قلنسوة عصر اليوم الاثنين، ضد سياسة هدم المنازل، بمبادرة ومشاركة عدد من الناشطين والمواطنين في فلنسوة.

ويخيم شبح الهدم يهدد ثلاثة  منازل تعود ملكيتها  للمواطنين محمد عودة، حكيم حمودة واسماعيل واوية.

هذا، ورفع المشاركون شعارات تندد بالهدم، وأكّدوا على أنهم سيواصلون نضالهم ولن يسمحوا تنفيذ أوامر الهدم حتى لو وصل بهم الأمر لحماية البيوت بأرواحهم واجسادهم، كما قالوا.

وخلال التظاهرة، أغلق  عدد من المتظاهرين باغلاق الشارع الرئيسي كخطوة احتجاجية وأكّدوا أنهن لن يتركوا مكانهم حتى يطلقوا صرخة تصل للجميع بسبب ما يتعرضون له.

بالمقابل، تواجدت قوات معززة من الشرطة ، في المكان وتحاول منع التظاهرة وابعاد المتظاهرين عن الشارع كما تمّ الى اعتقال الناشط اشرف ابو علي ومحمد عودة صاحب احد البيوت المهددة بالهدم، عمار عازم من مدينة الطيبة، وفادي خطيب، حسن كمال ، اسلام خديجة قاصر. ما أدى الى مواجهات بين المواطنين وعناصر الشرطة.

وفي اعقاب الاشتباكات بين المحتجين وعناصر الشرطة، سجلت العديد من الاصابات، جراء رش الغاز، حيث تم نقل قسم المصابين الى مركز راما لتلقي العلاج

tn1 (1)

tn1 (2)

tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

tn1 (10)

tn1 (11)

tn1 (12)

tn1 (13)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.