أخبار محلية

اتهام شخصين بقتل الفتاة يارا أيوب من الجش

النيابة العامة لواء الشمال للمحكمة المركزية في مدينة الناصرة تقدم  لائحة اتهام ضد محمد مرعي ابو زينب وقاصر 17.5 عامًا، كلاهما من قرية الجش بشبهة التورط بجريمة قتل يارا ايوب.

يارا أيوب

قدمت النيابة العامة لواء الشمال للمحكمة المركزية في  مدينة الناصرة لائحة اتهام ضد محمد مرعي ابو زينب وقاصر 17.5 عامًا، كلاهما من قرية الجش بشبهة التورط بجريمة قتل يارا ايوب.

وبحسب البيانات المستدلة من لائحة الاتهام فقد تبين انه “خلال عدة اشهر قبل تاريخ 23.11.18 وخلال عدة فرص قام المتهم محمد مرعي ابو زينب ، بإعطاء الفتاة القاصر اموالاً بقيمة مئات الشواقل بكل مرة ،وفي تاريخ 23.11.18 فاض به الكيل من تقديم المال لفتاة وراودت له نفسه التخلص من الفتاة وقرر قتلها بمشاركة المتهم القاصر” .

قام المتهمين بقتل الفتاة القاصر بيوم 23.11.18 في المخبز الذي يديره المتهم محمد مرعي او زينب، وتبين أن المتهمين قاما بذبحها سوية وطعنها بعدة أماكن في جسدها.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة قد عثرت على جثة يارا أيوب يوم 26.11.2018 بعد فقدان آثارها بأيام، داخل حاوية قمامة في البلدة بالقرب من المخبز .

هذا ويتم تداول لائحة الاتهام وإجراءات القضية في المحكمة داخل أبواب مغلقة وذلك لان المتهم الثاني قاصرًا.

ومن الجدير ذكره ان أفراد عائلة المتهم البالغ تم حبسهم بشبهة التعاون مع المتهم بعد جريمة القتل ، ولم يكونوا متهمين بتنفيذ جريمة القتل .

وإضافة للائحة الاتهام تم تقديم طلبًا لحبس المتهمين حتى إنهاء الإجراءات القانونية ضدهما.

يشار الى ان الشابة المغدورة فقدت يوم 23/11/2018 وبعد ثلاث ايام عثر على جثتها داخل حاوية صغيرة التي كانت مقابل المخبز. جدير بالذكر ان يارا لم تفقد اثارها سابقا، وفي بداية القضية لم تتوفر اي معلومات عن سبب اختفائها، حيث ان يارا كانت من المفروض ان تشارك بحفل عيد ميلاد لدى صديقتها في حوالي الساعة السادسة مساءً، وقد اشترت هدية ومنذ تلك اللحظة فقدت العائلة جميع وسائل الإتصال بها، حتى ان جهازها الخليوي كان مغلقاً. في اعقاب البلاغ الذي قدمته العائلة للشرطة، قوات كبيرة من رجال الشرطة خرجوا للبحث عنها، كذلك تم استخدام وسائل الكترونية حديثة، من اجل العثور عليها، ولاحقاً تبين لمحققي الشرطة ان اخر محادثة لها كانت مع المتهم محمد ابو زينب، لكن في نفس اليوم الذي اختفت فيه يارا لم يتواجد في القرية بل سافر الى رام الله. المتهم ابو زينب عاد للقرية في اليوم الثاني وعلى الفور تم اعتقاله، وادعى في التحقيقات بانه التقى بها مدة دقائق معدودة، وعلى هذا الأساس قرر المحققون اعتقاله بشبهة الخطف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *